مراقبين على عمل السرافيس في العاصمة السورية

مراقبين على خطوط السرافيس في دمشق
0

ستبدأ دمشق العمل بمنظومة مراقبين لخطوط السرافيس ضمن المدينة والخطوط الداخلة عليها، وذلك لحد من التهربات عن الخطوط المخصصة من قبل السائقين.

حيث اشار “غسان رسول” رئيس الاتحاد المهني لعمال النقل في الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا، أن الناس باتوا يشتكون من السرافيس التي لا تلتزم بالعمل على خطوطها.

ويأتي هذا ضمن التعاون بين اتحاد العمال ومحافظة دمشق، حيث اشار رسول أن السرافيس تحصل على المازوت بالسعر المدعوم (180 ل.س) ولهذا عليهم الالتزام بعملهم.

وأضاف أنه لتأمين رواتب مراقبين الخطوط سيتم اقتطاع 100 ليرة يوميا من السرافيس وتجميعها لدى اللجنة المشتركة من اتحاد العمال والمحافظة وتوزيعها على المراقبين. وذلك حسب ما اشارت قناة العالم.

وفي الشأن السوري، أكد الائتلاف السوري المعارض أنه قام مؤخراً بتشكيل  مفوضية وطنية للانتخابات ستقوم بالعمل على الحضير والإعداد للمرحلة الانتقالية القادمة .

و أوضح الائتلاف المعارض في بيان ، نقلته RT ، ” قرر الائتلاف إنشاء مفوضية وطنية للانتخابات استعدادا للمرحلة الانتقالية وما بعدها ، حتى تكون كوادر الثورة السورية وقواها مستعدة لكامل الاستحقاقات المتعلقة بتنفيذ الحل السياسي”.

و أضاف البيان أن “المفوضية الوطنية للانتخابات ستعمل في جميع المناطق التي يمكن الوصول إليها داخل سوريا من خلال آليات تشمل إنشاء كوادر وتدريب فرق متخصصة للعمل على كل القضايا المتصلة بالعملية الانتخابية “.

كما أشار إلى أن ” المفوضية بتنظيم محاضرات وندوات توضح تفاصيل ومختلف جوانب الاستحقاق الانتخابي بين شرائح الشعب السوري، شرط توفر مقومات إجراء انتخابات نزيهة لا مكان فيها لرأس النظام وكبار رموزه”.

وشدد الائتلاف على أنه لا يمكن القبول أو المشاركة بأي انتخابات بوجود الحكومة الحالية والرئيس السوري بشار الأسد .

حيث أنه سيعمل على حشد جميع قوى المعارضة في الداخل والخارج ، لضمان الوصول إلى ممثلين حقيقيين للشعب السوري .

وفي الإطار الحكومي ، قامت وزارة الإعلام في سوريا بإجراء بعض التعديلات في المؤسسات الإعلامية ، فأصدر رئيس الوزراء حسين عرنوس، قراراً بتعيين “أمجد عيسى”، بمنصب مدير عام مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع في سوريا.

جاء هذا القرار، بناء على اقتراح من وزير الإعلام، عماد سارة ،حيث قام الوزير بتعيين مدير لمؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي في سوريا “ماهر عزام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.