مسؤول إيراني يوجه نصيحة الى رئيس الولايات المتحدة

مسؤول إيراني يوجه نصيحة الى رئيس الولايات المتحدة
0

عقب إرسال الولايات المتحدة الأمريكية قاذفتي قنابل الى الشرق الأوسط ووسط عمليات استعراض للقوة تجريها في الخليج.

وجه مستشار القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الصناعات الدفاعية العميد حسين دهقان نصيحة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر تغريدة على صفحته على تويتر.

وفي التغريدة التي نشرها دهقان قال”لقد اطلعنا في الاخبار بان الاميركيين هم الان في حالة الانذار خوفا من الانتقام وقاموا بتحليق قاذفتين من طراز B-52 فوق مياه الخليج الفارسي لأغراض دعائية.. جميع قواعدهم العسكرية هي في مرمى صواريخنا”.

وتابع قائلا: “انصح مطرود البيت الابيض بان لا يحوّل العام الميلادي الجديد الى مأتم للأميركيين

الولايات المتحدة تنشر قاذفتي قنابل في الشرق الأوسط

وكانت القوات الأمريكية قد نشرت الأربعاء الماضي، قاذفتي قنابل من نوع B-52 في منطقة الشرق الأوسط وذلك بعد تصاعد التوترات مع إيران وذكرى اغتيال قاسم سليماني.

وأكد الجيش الأمريكي التزامه بالأمن الشامل وإظهار قدرة فريدة على النشر السريع لقوة قتالية ساحقة في غضون مهلة قصيرةبحسب CNN Arabic.

وفي بيان، قالت القيادة المركزية الأمريكية، التي تشرف على العمليات العسكرية في المنطقة إن نشر القاذفتين بمثابة “رسالة ردع واضحة لأي شخص ينوي إلحاق الضرر بالأمريكيين أو المصالح الأمريكية”.

وقال الجنرال فرانك ماكنزي قائد القيادة المركزية: “تسعى الولايات المتحدة لرفع الجاهزية لردع أي خصم محتمل، وتوضيح أننا مستعدون وقادرون على الرد على أي عدوان موجه ضد الأمريكيين أو مصالحنا”.

وتابع ماكينزي: “نحن لا نسعى إلى الصراع، لكن لا ينبغي لأحد أن يقلل من قدرات الولايات المتحدة على الدفاع عن قواتها أو التصرف بشكل حاسم رداً على أي هجوم”.

B-52 .. تحذيرات من نشر القوات الأمريكية للقاذفات في الشرق الأوسط

أشارت المعلومات الأخيرة إلى قيام دونالد ترامب الرئيس الأميركي بنشر قاذفات B-52 في منطقة الشرق الأوسط ، الأمر الذي أثار مخاوف كبيرة من اندلاع حرب في المنطقة .

حيث قال  الخبير الأمني صباح العكيلي في نوفمبر الماضي أن  ” التحرك العسكري الأمريكي خلال الشهر الحالي في منطقة الشرق الأوسط واخرها نشر قاذفات “ B-52 ” يؤكد لنا وجود نية لترامب الخاسر في الانتخابات من اتخاذ خطوات تصعيدية في المنطقة وذلك باستهداف المصالح الإيرانية واهداف داخل ايران وكذلك استهدف فصائل المقاومة وقادتها ” .

 وأضاف العكيلي أنه ” اذا ما حقق ترامب نياته بارتكاب اي حماقة فسوف يؤدي هذا الى رد مقابل وستدخل اطراف اخرى كالصين على خط المواجهة ضد أميركا “، وفقاً لقناة المعلومة .

 كما حذر من ” اشتعال حرب شاملة كونية لان أي ارتكاب عمل عسكري امريكي سيقود الى تداعيات كبيرة وواسعة في منطقة الشرق الأوسط ليشمل بقية دول العالم ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.