مسلسل شارع شيكاغو يثير الضجة مجددًا .. تقبيل قدم أمل عرفة

أبطال مسلسل شارع شيكاغو \ Al Bawaba
0

عاد مسلسل شارع شيكاغو من جديد لإثارة الجدل حول المحتوى الذي يقدمه، فبعد الضجة التي أحدثها “البوستر” الخاص بالمسلسل والذي يظهر قبلة سلاف فواخرجي وميهار خضور، عادت مرة أخرى الانتقادات لتطال المسلسل السوري بسبب مشهد “تقبيل قدم”.

ولفت المسلسل الأنظار بعد عرضه على الشاشة ومع مرور الحلقات بدأت تعليقات الجمهور عبر الشبكات الاجتماعية تشير إلى أن مسلسل شارع شيكاغو تخطى الكثير من الحدود كونه لا يتناسب مع مجتمعنا العربي، وذلك وفقًا لموقع (ET بالعربي).

View this post on Instagram

بعدستي…

A post shared by wael ramadan (@wael.s.ramadan) on

تقبيل قدم أمل عرفة

ونشر عدد من رواد الشبكات الاجتماعية مشهدًا للفنانة أمل عرفة التي تجسد شخصية سماهر، مع الفنان مصطفى المصطفى بدور كرومو، حيث ظهر الأخير وهو يقوم بتقبيل قدم أمل عرفة.

هذا المشهد تم تداوله بصورة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث اعتبر كثيرون أن المسلسل يعتبر سقطة كبيرة في حق الدراما السورية.

وجاء في التعلقيات قول أحد المتداخلين: “وصلت به لا هاذي الدرجه يبوس رجل امراه يا حيف ع الرجال والله غير رجل أمي وأبوي ما أبوس لو يعطوني كنوز الدنياء”، وأضاف آخر “الدراما السوريه في انحدار وانحراف مقزز .. الله يرحم ذاك الزمان بس”، وهاجم أحدهم أمل عرفة بتعليق جاء فيه “نسفت تاريخها الفني بهالمسلسل القذر والمقرف”.

مخرج المسلسل يدافع

وعقب حالة الغضب التي ظهرت بالشبكات الاجتماعية جراء المشاهد الجريئة، خرج مخرج المسلسل محمد عبد العزيز في حوار مقتضب مع برنامج (ET بالعربي) مدافعًا فيه عن سيل الانتقادات الجارف.

وقال عبد العزيز إن المسلسل يعرض عبر قناة مشفرة، وغذا كان الأهل لا يرغبون بتأثر أبنائهم بما يعرض في المسلسل فبإمكانهم عدم متابعته، مشيرًا إلى أن القناة تعرض برامج أخرى متنوعة تحوي على العنف والجريمة.

وعن الانتقادات التي تخص مشاهد التقبيل، شدد المخرج على عدم وجود قُبل حققية، مؤكدًا أن الهجوم على مسلسل شارع شيكاغو جاء بسبب بعض الشتائم في عدد من المشاهد، على الرغم من أن الشتيمة لها حظها الوافر من الانتشار في المجتمع الذي وصفه بالمتناقض والازدواجي حسب قوله.

وأكد المخرج على أنه لن يقدم أي اعتذار فالمسلسل حسب وجهة نظره يتماشي مع الواقع.

تقبيل سلاف فواخرجي

ومنذ أنْ نشرت الممثلة السورية سلاف فواخرجي عبر حسابها على إنستغرام صورة الملصق الترويجي الخاص بمسلسل شارع شيكاغو، تفجّرت موجة جدل كبيرة، على مواقع التواصل الاجتماعية بسبب ما اعتبره البعض خدشاً للحياة.

وبحسب موقع (عربي بوست) يحتوي الملصق الترويجي للعمل صورةً تجمع فواخرجي بالممثل مهيار خضور وهما على وشك تقبيل بعضهما.

ومنذ ذلك الحين بدأت الانتقادات تطال المسلسل معتبرين أنه لا يتناسب مع عادات وتقاليد السوريين، وبأنه خادش للحياء، وبأنه سيكون بداية انهيار الدراما السورية.

مشاهد جريئة

ومن بين المشاهد التي أثارت الجمهور في مسلسل شارع شيكاغو على مواقع التواصل الاجتماعي ظهور الممثلة مرتجى ستيلا وهي تضع قدمها في أحضان (مراد) التي يقدمها مهيار خضور وهو يقوم بتدليكها كاشف عن ساقها، وفي مشهد آخر جريء يقوم خضور بتدليك كتفي مرتجى بطريقة رومانسية رأى فيها البعض الكثير من الإغراء.

ولدى سؤال الفنانة شكران مرتجى عن مدى جرأتها في تقديم مشاهد جريئة، في لقاء صحفي سابق، صرحت بأنها على استعداد لتقديم مثل تلك المشاهد إذا تطلب الأمر لكنها أوضحت أنها تخجل بحال طبيعتها.

وأكدت الفنانة السورية أن مشاهدها الجريئة مع الفنان مهيار خضور بطل العمل مبررة، لأن المشاهد ينظر إلى الهدف منها وليس لتحريك الغرائز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.