مصر ترسل مساعدات غذائية للشعب السوداني

0

أرسلت جمهورية مصر العربية، طائرتا نقل عسكري من قاعدة شرق القاهرة، إلى مطار الخرطوم الدولي في السودان محملتان بكميات كبيرة من المساعدات الغذائية، بتوجيه من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

من جانبهم، أشاد المسؤوليين السودانيين، بالجهود المبذولة من جمهورية مصر لتقديم الدعم لأبناء السودان، شاكرين القيادة السياسية المصرية على ما تبذله من جهود متواصلة للتغلب على كافة الشدائد التى يواجههاالشعب السوداني، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أشاد وزير الأوقاف السوداني نصر الدين مفرح بوفد قافلة الأوقاف المصرية الذي يجري زيارة هذه الأيام إلى السودان، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد مزيدًا من التعاون بين البلدين في مجال التدريب والتثقيف.

وقال الوزير إن أهل السودان لا يسمحون لأحد باعتلاء منابرهم إلا لعلماء مصر المحروسة ثقة منهم في علمهم ووسطيتهم، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي قدمته القافلة المصرية خلال زيارتها للسودان، وفقًا لصحيفة (الانتباهة).

وأضاف مفرح، خلال تكريم وفد الأئمة المصريين، أن الفترة القادمة ستشهد تعاونا كبيرًا بين الوزارتين في مجال التدريب والتثقيف، ومنها المشاركة في مؤتمر حوار الأديان بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية في مصر.

وخلال اللقاء قدم الوفد المصري التهنئة لنصر الدين مفرح وزير الأوقاف السوداني على تجديد الثقة وزيرًا للشئون الدينية والأوقاف بدولة السودان.

من جانبه نقل الدكتور أشرف فهمي مدير عام التدريب ورئيس الوفد المصري تحيات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، مقدمًا التهنئة على تجديد الثقة في معاليه وزيرًا للشئون الدينية والأوقاف.

على صعيد متصل، صرح السفير المصري في الخرطوم، السفير حسام عيسى، إن وفدا من الأئمة والوعاظ المصريين سيصل السودان اليوم الأحد، في إطار التعاون الثقافي والديني القائم بين البلدين .

وقال السفير المصري عن الزيارة بأن:”وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، كان قد زار الخرطوم العام الماضي، للمشاركة في أعمال مؤتمر “الإسلام والوسطية”، كما زار وزير الأوقاف والشئون الدينية السوداني نصر الدين مفرح، القاهرة نهاية العام الماضي، وتم الاتفاق بينهما على تبادل الزيارات في مجال الائمة والوعاظ” .

وأشار عيسى إلى أن:”الوفد سيمكث في السودان 12 يوما، وسيزور عددا من الولايات؛ هي شمال كردفان وعاصمتها مدينة الأبيض، والنيل الأبيض، وجنوب وشمال دارفور، والجزيرة أبا في ولاية النيل الأبيض، حيث يقيم عددا من الفعاليات الدعوية والمحاضرات واللقاءات مع القيادات الدينية والمسئولين في تلك الولايات”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.