مصر ترصد حوافز في حال تبديل السيارات للعمل بالغاز

عدد من السيارات في إحدى شوراع القاهرة \ Middle East Monitor
0

وافق مجلس الوزراء في مصر اليوم الأربعاء لتقديم حوافز لمالكي السيارات للعمل بالغاز بالطبيعي، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث تمت الموافقة من قبل حكومة مصر على اعتماد حافز السيارات الملاكي بنسبة 10% من سعر السيارة الجديدة، وبحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% للتاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، والميكروباص بنسبة 25% بحد أقصى 65 ألف جنيه، وفقًا لـ(اليوم السابع).

على صعيد آخر، حكمت النيابة المصرية على نجل رجل الأعمال المصري صفوان ثابت، وهوسيف الدين ثابت، بالسجن 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة المشاركة فى تمويل الإرهاب ودعم كيانات إرهابية.

واجه نجل رجل الأعمال المصري ايضا تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، والدعوة للتظاهر بدون تصريح، بالإضافة الى تهم التحريض على العنف.

ويشغل سيف الدين ثابت منصب نائب رئيس شركة “جهينة” للصناعات الغذائية، والتي يترأس والده مجلس إدارتها.

الجدير بالذكر أنه في ديسمبر الماضي، ألقت السلطات المعنية القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة، صفوان ثابت، بتهمة تمويل الإرهاب والانتماء لجماعة إرهابية وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، حدثت تطورات جديدة في قضية رجل الأعمال المصري صفوان ثابت وذلك بعد القبض عليه منذ أيام من منزله وحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق.

ووفقًا لموقع (روسيا اليوم) فقد أوضحت مصادر أمنية مصرية بأن الجهات المختصة قامت بنقل رجل الأعمال صفوان ثابت إلى سجن طرة الواقع جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

ويتهم ثابت بتمويل الإرهاب والانتماء إلى جماعة إرهابية.

وأجري التحقيق مع رجل الأعمال بحضور محاميه، حيث وجهت إليه النيابة العامة التهم التي أدت إلى القبض عليه.

ولم تذكر شركة جهينة التي يملكها رجل الأعمال المصري تفاصل متعلقة بالحادثة، سوى أنها أوضحت أنه تم القبض على مالكها والتحفظ على أمواله.

هذا ولم تكشف النيابة العامة المصرية أي تفاصيل أخرى متعلقة بالتحقيق مع صفوان ثابت.

وأكد مصدران أمنيان لرويترز أن قوات الأمن المصرية ألقت القبض على صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية.

وتعتبر شركة جهينة أكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة في مصر.

ونقل موقع (الجزيرة مباشر) عن رويترز قولها إن القبض على رجل الأعمال تم من منزله في وقائع وصفها أحد المصدرين بالمخالفات المالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.