مطار القامشلي يسمح بعودة الرحلات المعلقة مع بيروت

مطار القامشلي الدولي
0

أكدت محافظة الحسكة السورية أنها سمحت بعودة الرحلات الجوية المعلقة بين مطار القامشلي الدولي و مطار بيروت ، ذهاباً و إياباً .

و نقلت روسيا اليوم عن غسان خليل محافظ الحسكة قوله أن مطار القامشلي سيقوم باستقبال أول رحلة خارجية ، قبل نهاية العام الجاري .

و أوضح خليل أنه سيتم الانتهاء من التحضيرات اللازمة في وقت قريب ، إذ سيتم افتتاح فرع للمصرف التجاري في صالة المطار ، إضافة إلى وضع جهاز PCR لفحص المسافرين .

حيث قال المحافظ   أن ” هذه الإجراءات تأتي تلبية لمطالب المغتربين وتسهيلا لعودتهم إلى الوطن، وبعد التواصل مع وزير النقل”.

و يذكر أن الحكومة السورية قامت بتوقيف جميع الرحلات الجوية من و إلى البلد ، بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد في مارس / آذار الفائت .

إذ يتزامن قرار إعادة تفعيل مطار القامشلي للرحلات الدولية ، مع تزايد كبير في عدد الإصابات بالفيروس المستجد داخل الأراضي السورية .

حيث سجلت وزارة الصحة السورية، يوم أمس الثلاثاء ، 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 8580 حالة.

كما اكّدت الوزارة، تسجيل 6 وفيات جديدة بالفيروس، ليرتفع مجموع الوفيات في سوريا إلى 458 حالة.

وسُجلت الوفيات الجديدة في كل من حمص (2) حالتين، وحماه أيضاً حالتين (2)، وحالة في دمشق (1)، وحالة أخرى في حلب (1)، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة على “فيسبوك“.

وتوزعت الإصابات الجديدة، في كل من طرطوس (16) حالة، واللاذقية (15) حالة، وحمص (15) حالة، وحلب (12) حالة، والعاصمة دمشق (10) حالات، وريف دمشق (9) حالات، وحماه (7) حالات، والقنيطرة (6) حالات.

كما أشارت الوزارة، إلى تسجيل 59 حالة شفاء جديدة من المرض، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد حالات الشفاء إلى 4059 حالة.

وجاءت حالات الشفاء وفق الآتي: دمشق (9) حالات، حلب (10) حالات، اللاذقية (8) حالات، ريف دمشق (10) حالات، حمص (8) حالات، طرطوس (4) حالات، درعا (3) حالات، حماه (3) حالات، السويداء (2) حالات، القنيطرة (2).

وعلى صعيد متصل، أعلنت مشفى المواساة الجامعي بالعاصمة السورية دمشق، في أواخر نوفمبر الشهر الماضي، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسجلة بالمشفى إلى ثلاثة أضعاف مقارنةً بشهر أوكتوبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.