معاون وزير القوى المصري يزاح من منصبه

معاون وزير
0

قامت وزارة القوى المصرية بإصدار قرار ينص يقتضي بإقالة معاون وزير القوى العالمة ، على خلفية تصريحاته المسيئة إلى الدولة الكويتية .

و نشرت الوزارة بياناً أوضحت فيه أنها اتخذت كافة الإجراءات اللازمة بحق معاون وزير القوى الذي أدلى بتصريحات غير لائقة بحق الكويت .

كما أكدت أنها ستقوم بإحالته إلى التحقيقات لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه ، وذلك عقب استدعاء السفير المصري لدى الكويت ، وفقاً لقناة العالم .

و أوضح البيان أن الوزارة “حريصة على علاقات البلدين ” وأن ” هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين وتحظى بحرصهم المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين”.

هذا و يذكر أن معاون الوزير قام يوم أمس الجمعة بإدلاء تصريحات ، ظهرت بشكل يسيء إلى دولة الكويت حكومةً و شعباً .

وفي سياق آخر ، أدت قائمة ” حظر السفر ” التي أصدرتها الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والتي تتضمن مصر إلى توترات متصاعدة و غير رسمية بين الطرفين .

حيث قامت الحكومة الكويتية بإصدار قائمة ” حظر السفر ” تمنع من دخول مواطنين 31 دولة حول العالم إلى الكويت ، تراها الحكومة ك ” دول موبوءة ” ولذلك أدت هذه القائمة إلى ازدياد توترات الشارع المصري الذي لم يبدي أي تفهم تجاه هذه “الخطوة الاحترازية” حسبما وصفها الجانب الكويتي ، وفقاً لأناضول .

حيث ذكر أحمد موسى الإعلامي المصري عبر صفحته الرسمية “برافو مصر للطيران إلغاء الرحلات إلى الكويت (..) وإعادة رحلة للخطوط الكويتية وهي في طريقها لمطار سوهاج (جنوب) “.

مشيراً إلى أن “المعاملة بالمثل يجب أن تكون بين الدول ، والكرامة أولوية أولى، ونحب ونحترم الجميع طالما احترموا هذا الوطن وشعبه العظيم”.

كما قال الإعلامي محمد علي خير ” يحق للكويت أن تمنع رعايا 31 دولة من دخول أراضيها من بينها مصر لأسباب صحية، ويحق لنا كذلك” , موضحاُ ضرورة وجود الحزم في قرارات الحكومة بقوله “لا زلت أرى يقينا أن مصر محتاجة لغة خطاب أكثر حسما وأكثر حدة مع بعض دول العالم، ولغة الخطاب الحالية الهادئة الناعمة دي مش هتنفع كما أنها لا تعبر عن مصر القوية أو شعبها الغاضب”.

وبدوره الجانب الكويتي حاول الرد على الهجوم الذي تعرض له مؤخراً مبيناً أن القرار يأتي “بناءً على تعليمات السلطات الصحية” ولا يستهدف دولة معينة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.