منحة العمالة غير المتظمة بمرحلتها الثانية في مصر

منحة العمالة غير المتظمة بمرحلتها الثانية في مصر.
0

تستمر منحة العمالة غير المنتظمة التي أطلقها الرئيس السيسي في مرحلتها الثانية، حيث بدأت اليوم الإجراءات لصرف الدفعة الأولى للمواطنين.

وبحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك عربي، فإن منحة العمالة غير المنتظمة ستستمر لعشرة أيام وذلك بهدف دعم المواطنين أصحاب الدخل الغير ثابت والأكثر احتياجاً وذلك لمواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا.

وقال وزير المالية المصري الدكتور “محمد معيط” أن البرنامج يستهدف 2.3 مليون مصري، وأنه قد خصص للدفعة الثانية من المنحة التي أطلقا الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبلغ يقدر بـ 4 مليارات جنيه مصري.

وأضاف معيط أيضاً أن المستفيدين من منحة العمالة غير المنتظمة سيتلقون 500 جنيه شهرياً ولثلاث أشهر، مؤكداً على وجود لجنة تقييم برئاسة وزيرة التخطيط الدكتورة هالة سعيد وعدد من الوزارات الأخرى المعنية بالبرنامج.

وفي الشأن المصري، أكدت الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة المصرية أنها رصدت 427 حالة إصابة جديدة بالفيروس المستجد إضافة إلى 19 حالة وفاة خلال 24 ساعة .

حيث وصل عدد الوفيات الإجمالي ، بعد تسجيل 19 حالة جديدة ، إلى 6732 وفية موزعة على كافة المناطق المصرية ، وفقاً لروسيا اليوم .

و ارتفع عدد الإصابات الكلي ليصل إلى  117583 حالة إصابة لدى الوزارة ، بعد رصد 427 حالة جديدة يوم أمس الجمعة .

و أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة ، الدكتور خالد المجاهد ، أن عدد حالات الشفاء بلغ 103191 حالة منذ بدء انتشار الجائحة .

هذا و حذرت السلطات المصرية، يوم الخميس الفائت،من تراجع نسب شفاء مرضى فيروس كورونا في المستشفيات إلى 88,2% بعدما كانت النسبة تزيد عن 92% في الأيام السابقة.

كما وطالبت السلطات المصرية من عدم التهاون في الإجراءات الوقائية من وباء كورونا، بعد تراجع نسب الشفاء وارتفاع حصيلة الوفيات بالفيروس، وفقا لموقع روسيا اليوم.

كما وسجلت وزارة الصحة المصرية، أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ نهاية شهر يوليو الماضي، و التي بلغت421 إصابة، بالإضافة إلى تسجيل 28 وفاة إصابة جديدة بالفيروس.

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في مصر جراء الفيروس وصل إلى 6694، بينما إجمالي عدد الإصابات وصل إلى 116742.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.