مودريتش ورمواس : الليغا ستخسر هيبة ميسي

ميسي في صراعه مع راموس ومدريتش في إحدى لقاءات الكلاسيكو \ ذا صن
0

علق نجم فريق ريال مدريد لوكا مودريتش على أنباء قرب رحيل النجم ليونيل ميسي عن فريق برشلونة، مؤكدًا بأنه سيكون بمثابة “الخسارة الكبيرة لهيبة الليغا”.

واستذكر النجم الكرواتي رحيل زميله السابق بريال مدريد كريستيانو رونالدو عن صفوف الملكي قبل عامين، مشبهًا إياه برحيل ميسي المحتمل، وفقًا لما ذكرته صحيفة (العرب اللندنية).

لوكا كسر سلسلة ميسي رونالدو

على مدار تاريخه الطويل في ملاعب كرة القدم، واجه مودريتش خصمه ميسي في 21 مناسبة سابقة، ويملك الكرواتي ذكرى مميزة، فهو يعتبر أول لاعب يكسر سلسلة سيطرة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو لجائزة الكرة الذهبية منذ العام 2008 حيث نجح بعد عشرة أعوام من سيطرة الثنائي على الفوز بالجائزة عام 2018.

خسارة كبيرة

وعن إمكانية رحيل البرغوث عن النادي الكتلوني، قال مودريتش إن ذلك سيكون بمثابة الخسارة الكبيرة لهيبة الدوري الإسباني، لكنه أكد على أهمية المضي قدمًا، قائلًا: “لاعبون آخرون سيصبحون نجوما”. وتابع “عندما غادر رونالدو، حصل الأمر نفسه، استمرت الحياة في ريال مدريد من دونه، وسيكون الأمر مماثلا لبرشلونة والليغا من دون ميسي”.

وشكلت مسألة رحيل الدون عن الريال قبل عامين صدمة لا يزال عشاق الفريق يتألمون بسببها، كما أن الفريق بعدها قام بإقالة مدربين إلى أن عاد زيدان مرة أخرى لترتيب الأوضاع التي يعاني منها الفريق حتى اليوم بدليل خروجه من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي.

فرصة للريال

من الممكن أن يعطي رحيل ميسي المتوقع فرصة لفريق ريال مدريد لبسط هيمنته على بطولة الدوري الإسباني التي بدأها منذ الموسم الماضي بتحقيقه للقب على حساب برشلونة.

وعن قوة فريقه لتكرار الفوز باللقب قال مودريتش إنهم يملكون فريق يمتزج بين الخبرة والشباب القادرين على التطور، مضيفًا: ” لا أعرف ما إذا كنا سنشتري لاعبين ولكن حتى لو بقي الفريق على هذا النحو، لدينا جودة كافية”. وتابع “لقد أظهرنا ذلك في الليغا وندرك أنه بإمكاننا أن نكرر ذلك. بعد توقف المنافسات، عدنا متحفزين.

أكد سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، رغبته في بقاء ليونيل ميسي نجم برشلونة، مشيرًا إلى أن البرغوث يجعل الليجا ومواجهات الكلاسيكو أفضل.

نحترم ميسي

أما قائد الريال سيرجيو راموس، تحدث بدوره عن رحيل ميسي المتوقع، مشددًا على ضرورة الابتعاد بالنسبة لهم عن هذا الموضوع، لكنه قال بأنه يحترم ميسي وقراره حول مستقبله، وزاد: “لا أعرف ما إذا كان الرحيل القرار الأفضل أم لا”.

وتابع “بالنسبة للكرة الإسبانية ولبرشلونة ولنا، نريده أن يستمر، فهو يجعل الليجا وفريقه ومباريات الكلاسيكو أفضل”.

النادي هو القائد

وكان رئيس برشلونة السابق جوان غاسبار، قال الإسبوع الماضي، إنه يحب ميسي كثيرًا، لكنه يحب برشلونه أكثر، مضيفًا: “النادي هو القائد وليس اللاعب. إذا ترك ميسي مقابل مبلغ أقل من ذلك الوارد في بند فسخه، فسيكون ذلك أكثر إهانة من الخسارة 2-8” أمام بايرن ميونخ الألماني في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في 14 أغسطس الماضي.

ومضى غاسبار متسائلًا: “مدرب جديد، مدير رياضي جديد، مشروع تجديد ملعب كامب نو انطلق في الربيع وانتخابات رئاسة النادي تم تقديمها إلى مارس 2021… لكن ما العمل مع “العبء الاقتصادي” لميسي؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.