وائل الملحم يتهم النظام بالتقصير بإخماد حرائق الساحل

وائل الملحم عضو مجلس الشعب السوري
0

اتهم وائل الملحم عضو بمجلس الشعب النظام السوري بالتقصير في إخماد الحرائق التي اندلعت في الساحل السوري وأدت إلى دمار هائل.

وقال وائل الملحم حسب ماجاء في موقع شبكة شام الإخبارية” إن “الحكومة السورية رفضت طلب استيراد سيارات إطفاء وضمها إلى السيارات الحكومية قبل اندلاع الحريق الثاني بأيام”.

فيما لم توضح حكومة النظام السوري السبب الحقيقي في رفض الطلب.

سوريا تشهد أكبر سلسلة حرائق فمن المسؤول ؟

شهدت وسائل التواصل الاجتماعي في سوريا ودول مجاورة حملة واسعة من التضامن مع ما تتعرض له المنطقة من حرائق ضخمة اجتاحت مناطقا واسعة من غربي سوريا وغطت مساحات كبيرة من المنطقة الساحلية الممتدة من الشمال على الحدود التركية وصولا إلى الأراضي اللبنانية.

ولكن يبدو أن حتى الحرائق في سوريا لم تفلت من التسييس والجدل الحاد وتبادل الاتهامات بين الأطراف السياسية المتصارعة، إذ وجه مؤيدو النظام السوري الاتهامات لبعض الدول المعادية بـافتعال الحريق عمدا. وهذا ما رفضه كثيرون، مرجعين أسباب الحرائق إلى عوامل طبيعية تضرب المنطقة كل عام، مع اختلاف حدتها هذه المرة بسبب التغيير المناخي الذي يجمع قوة الرياح مع ارتفاع درجات الحرارة والجفاف.

وفي المقابل، تأجج الجدل السوري بعدما لجأ قطاع من معارضي النظام السوري إلى القول بأن الحرائق في المناطق المؤيدة للنظام السوري ما هي إلا “عقاب إلهي لأهل المناطق الذين أيدوا أفعال النظام المتوحشة في أماكن أخرى من سوريا.

وكانت وزارة الأوقاف السورية قد دعت إلى صلاة استسقاء يوم السبت في كافة مساجد سوريا طلبا لـ “نزول المطر ورفع البلاء”.

وتصدر وسم سوريا_تحترق مواقع التواصل إذ عبر العديد من المشاهير والفنانين من خلاله عن حزنهم لما حل بالأراضي السورية مثل الفنان السوري جورج وسوف الذي شارك مقطع فيديو لجبال مدينته “كفرون والنيران مشتعلة فيها.

وأكدت مصادر النظام السوري أن الحرائق دمرت في شكل شبه كامل، مستودعات شركة التبغ التابعة له في القرداحة. وبحسب الصور المتناقلة على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الحرائق دمرت جزءا كبيرا من مستودعات التبغ في المنطقة. وأكدت وكالة إعلام النظام، سانا، في وقت لاحق، السبت، خبر التدمير الذي طال مستودعات شركة التبغ، جراء الحرائق التي ضربت أجزاء واسعة من ريف المنطقة، في الريف الممتد من شمال اللاذقية، إلى أقصى مناطق الساحل في ريف محافظة طرطوس، جنوباً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.