نائب رئيس جهاز المخابرات المصري في زيارة إلى طرابلس

نائب رئيس جهاز المخابرات المصري في زيارة إلى طرابلس
0

بعد يوم من زيارة الوفد الرتكي إلى ليبيا، وفد مصري برئاسة نائب رئيس جهاز المخابرات المصري، سيزور العاصمة الليبية غداً الأحد.

وبحسب ماورد في قناة روسيا اليوم، سيعقد الوفد المصري برئاسة نائب رئيس جهاز المخابرات المصري اجتماع مع فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي التابع لحكومة الوفاق للبحث في الشؤون المشتركة.

هذا والجدير بالذكر أنه وفي لقاء اليوم بين رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، خالد المشري و وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، تم بحث الشأن السياسي الليبي والأمور المشتركة بين البلدين، وأكد المشري أن: “حرصه على تطوير العلاقات مع تركيا بما يخدم مصالح البلدين”.

ونشر المجلس الأعلى بياناً أشار فيه إلى أن الطرفان ناقشا : “مستجدات الحوار السياسي الليبي الذي انطلق عقب صد العدوان الإجرامي على العاصمة طرابلس”.

وفي سياق متصل، ناقش وزير الدفاع التركي خلوصي آكار اليوم السبت في ليبيا مع رئيس مجلس الدولة خالد المشري آخر مستجدات التنسيق العسكري لدعم حكومة الوفاق.

وحضر الاجتماع كل من السفير التركي لدى ليبيا سرحت أكسن، ورئيس الأركان العامة ياشار غولر، وقائد القوات البرية أوميت دوندار، وقائد القوات البحرية عدنان أوزبال، وفقًا لقناة (ليبيا 24).

وأصدر مجلس الدولة بيانًا عقب الاجتماع أكد فيه أن الاجتماع الذي عقد في طرابلس ناقش آخر المستجدات بملف الحوار السياسي الليبي.

كما أكد الطرفان على استمرار التنسيق المشترك لصد أي محاولة لتحرك معادٍ من قبل الجيش.

وتأتي زيارة وزير الدفاع التركي إلى ليبيا بالتزامن مع تفاقم التوترات بين قوات الوفاق والجيش الوطني الليبي، سيما بعد اتهامات الأخير للوفاق بالتحشيد العسكري.

وذكرت وسائل إعلام ليبية بأن وزير الدفاع التركي سيجري زيارة للكلية العسكرية بمنطقة الهضبة لحضور احتفالات عسكرية، دون إيضاح المزيد من التفاصيل.

وفي الشأن الليبي، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر في الوزارة أن الوزير آكار ذهب إلى ليبيا لتفقد عناصر القوات التركية المتواجدة هناك برفقة رئيس الأركان و قادة الجيش .

كما سيلتقي خلوصي خلال زيارته بكلٍ من رئيس المجلس الأعلى للدولة في حكومة الوفاق خالد المشري، ووزير الدفاع صلاح الدين النمروش، ووزير الداخلية فتحي باشاغي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.