إليسا تبكي بحرقة على حال لبنان: ليرحل كل من في السلطة

الفنانة اللبنانية إليسا \ Daily News Egypt
0

تحدثت الفنانة اللبنانية إليسا بسخط كبير على حال بلادها جراء الانفجار الذي حدث في الرابع من شهر أغسطس الجاري مؤديًا إلى قرابة الـ200 قتيل وآلاف الجرحى.

وقالت إليسا عبر اتصال هاتفي جمعها مع الإعلامي المصري وائل الإبراشي ببرنامج “التاسعة” إنها غاضبة بشكل كبير على أداء السلطة وكل أطرافها، مطالبة إياهم بالرحيل فورًا.

ورددت إليسا عبر المداخلة التلفونية عبارة “كلن يعني كلن”، في إشارة منها لرحيل جميع المسؤلين، حيث أصبح هذا التعبير أيقونة في المظاهرات اللبنانية الأخيرة المنددة بفساد الطبقة الحاكمة.

بكاء إليسا

وبحسب موقع (عربي بوست) قالت إليسا عبر البرنامج الذي يبث على شاشة القناة المصرية الأولى، عن رجال السياسة في بلدها: “مستعدين يدعسوا على جثث العالم ليبقوا”.

وعندما بدات الفنانة اللبنانية الحديث لم تتمكن حينها السيطرة على مشاعرها سيما في الجانب المتعلق بضحايا الانفجار، حيث بدأت تبكي بحرقة بسبب ما حدث للضحايا، واصفة ما حدث بأنه يفوق قدرات الإنسان على التحمل.

ضجة كبيرة

وخلال المداخلة، وجهت الفنانة اللبنانية الشكر لكل الدول والجهات التي وقفت مع لبنان والمتضررين بتقديمها المساعدات جراء الانفجار، إلا أنها أثارت ضجة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حينما أوضحت أن عرض هذه المساعدات عبر وسائل الإعلام ليس بالأمر المحبب.

ولم يسلم هذه التصريح الأخير من الانتقادات عبر الشبكات الاجتماعية التي تداولته بكثافة، ولكن رغم ذلك أبدى كثيرون تعاطفهم العميق مع إليسا التي تعرض منزلها لضرر كبير بسبب حادثة انفجار مرفأ بيروت.

جانب من الأضرار بمنزل إليسا

انتقادات إليسا مستمرة

ولا تعد هذه ه المرة الأولى التي تنتقد فيها الفنانة اللبنانية حكومة بلدها، وفي السابق نشرت تغريدة صبت فيها جام غضبها جراء الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها الشعب اللبناني بتواجد أعداد كبيرة تحت خط الفقر.

وقالت إليسا حينها: “يا عيب الشوم عا دولة عم تخلي ولادها يموتوا من الغضب والقهر بالشوارع، لأنو ببيوتن ما في ربطة خبز.. يا عيب الشوم عا حكام مطمنين بالن عا مصرياتن برا والناس ليراتا ما إلن قيمة”.

وأضافت في تغريدتها قائلة: “في ناس عم تنام بكراتين وناس عم تاكل من الزبالة.. أيام الحرب ما صار هيك بالناس!”.

وقالت إنها لا ترغب بان تتولى منصب سياسي في ظل وجود الحكومة اللبنانية الحالية، مشيرة إلى أن محاربة مرض السرطان أسهل بكثير من محاربة الفساد.

مين بيرجع اللي راحوا؟

وعلى صعيد منفصل نشرت الفنانة اللبنانية صورًا عبر حسابها على تويتر، تظهر حجم الدمار الذي لحق بمنزلها بسبب انفجارات بيروت.

وقالت إليسا: “انفدت بل الحديد والممتلكات، بس مين بيرجع اللي راحوا؟ مين برجعلنا بيروت؟”.

وبعد الإشاعات التي اتشرت بكثافة عن موت الفنانة إليسا، طمأنت المطربة اللبنانية إليسا جمهورها العربي والغربي على صحتها، وحقيقة اقترابها من موقع مرفأ بيروت الذي وقع فيه الانفجار الكبير .

وقالت إليسا في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “محروق قلبي من جوا ومقهورة عا بلدي من اللي صار. أنا الحمدلله بخير وإنشالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافوا يا رب! بيتي تكسر كلو بس مش مهم، المهم.. الله يحمي لبنان، وأهل لبنان”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.