السيدة فيروز تتلقى التهاني من نانسي عجرم: فيروز معك نسينا الوقت والعمر

السيدة فيروز ونانسي عجرم \ المشهد العربي
0

قدمت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم تهنئتها إلى السيدة فيروز بمناسبة حلول عيد ميلادها اليوم السبت الموافق 21 نوفمبر، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع “إنستغرام”.

وأكملت السيدة فيروز عاما الـ82 وتلقت العديد من التهاني من قبل نجوم الوسط الفني بالوطن العربي.

ونشرت نانسي عجرم صورة لفيروز، وكتبت معلقة عليها بكلمات من أغاني فيروز تقول: “سألونا وين كنتو.. وليش ما كبرتو انتو.. منقلن نسينا، فيروز معك نسينا الوقت والعمر.. كل سنة وانتي عم تكبري فينا وبقلوبنا وذكرياتنا”، وفقًا لموقع (الأردن 24).

وولدت الفنانة اللبنانية يوم 21 نوفمبر من العام 1935 وبدأت مسيرتها الفنية في العام 1952 حيث غنت بألحان الموسيقار الكبير عاصي الرحباني الذي تزوجت منه بعد هذا التاريخ بثلاث سنوات، وأنجبت منه أربعة أطفال.

وشارك الأخوين الرحباني مسيرتها الفنية وقدما العديد من الأعمال الغنائية المميزة التي بلغ عددها إلى 800 أغنية.

تجدر الإشارة أن آخر الأعمال الفنية للفنانة فيروز كانت ألبوم “ببالي” الذي صدر في العام 2017.

وقلد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مطلع شهر سبتمبر الماضي، السيدة فيروز وسام “جوقة الشرف” من رتبة فارس، الذي يعد أرفع وسام في فرنسا، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما بمنزل المطربة بمنطقة الرابية شمال شرقي بيروت.

ظهرت السيدة فيروز مجددًا من خلال صورة نشرتها المخرجة اللبنانية ريما رحباني ابنة فيروز عبر صفحتها الشخصية بفيسبوك، حيث ظهرت فيها وهي تتناول كوب من العصير.

وبحسب موقع صحيفة (الرؤية) الإماراتية، علقت ريما رحباني على الصورة قائلة: “إنت وأنا.. بيكفينا ضو القمر”، ويعد هذا الظهور هو الثاني لفيروز بعد أيام من ظهورها مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عندما زارها في منزلها ومنحها وسام جوقة الشرف الفرنسي من رتبة فارس والذي يعد أعلى الأوسمة التكريمية في فرنسا.

ووصف ماكرون لقاءه مع السيدة فيروز بالاستثنائي، مشددًا على المكانة الكبيرة للفنانة اللبنانية في قلوب الشعب الفرنسي.

صورة السيدة فيروز التي نشرتها ريما رحباني

وكان الرئيس الفرنسي قد كال المدح للسيدة فيروز، واصفاً صوتها بأنه “قطعة إكسسوار في مثل هذه الأزمة” و”إنها تحمل بشكل ربما واقعي أو غير واقعي جزءاً من لبنان الحلم، وصوتها مهم للغاية بالنسبة لكل الأجيال التي رافقتها” و”إن صوت فيروز لا يزال مهماً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.