سلاح الجو العراقي يستهدف عدة مواقع لتنظيم ” داعش “

صقور الجو العراقي
0 61

أعلن الجيش العراقي أن سلاح الجو ( صقور الجو ) قاموا باستهداف عدة مواقع لتنظيم داعش الإرهابي خلال الثلاثة أيام الفائتة ، في محافظة ديالي .

حيث نقلت المعلومة عن  عبد الخالق العزاوي عضو لجنة الامن والدفاع النيابية  قوله أن ” صقور الجو العراقي قصفوا خلال الساعات 72 الماضية 6 مواقع مهمة جدا تنظيم داعش في ديالى ابرزها شيخ بابا وحمرين ” .

 و أضاف العزاوي أن ” القصف كان عنيفا جدا واستهدف اوكار نحت الأرض بعضها كان يحوي متفجرات واعتدة وفق المعلومات الاستخبارية ” .

و أوضح أن ”  داعش فقد بعض عناصره في القصف الأخير الذي قام به سلاح الجو ، لكن لم يجري احصائهم حتى الان لان عملية الوصول الى مناطق القصف تحتاج الى جهود ميدانية لأنها تقع في مناطق معقدة جدا من ناحية التضاريس ” .

الاستخبارات العسكرية العراقية تلقي القبض على عنصرين من “داعش”

ألقت قوات الاستخبارات العسكرية العراقية اليوم الأربعاء، القبض على عنصرين ينتميان لتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة الأنبار العراقية.

وأكدت مديرية الاستخبارات العسكرية أن العملية تمت بالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الانبار، حيث تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة واستخبارات لواء المشاة ٤٠ واستخبارات الفوج الثالث من القبض على عنصرين ينتميان للتنظيم الإرهابي في مناطق النعيمية بقضاء الفلوجة و قرية الفياض بالكرمة الانبار.

وأشارت مديرية الاستخبارات في بيان لها أن الإرهابيين، مطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب، وذلك حسب ما ورد في العالم.

وفي سياق متصل، تمكنت وحدات من الجيش السوري من تدمير مقرات ومخابئ جديدة لبقايا تنظيم داعش في البادية السورية، وصادرت خلال حملتها وثائق خاصة بأسماء مسلحين في التنظيم.

كما صادرت وحدات الجيش خرائط توضح مناطق انتشار تنظيم داعش في سوريا، وعثرت الوحدات على بطاقات شخصية لجنود من الجيش والقوات الرديفة كانت بحوزة تنظيم داعش.

عمليات تمشيط الجيش السوري المستمرة شملت مناطق الصحراء المتشابكة بين محافظات دير الزور وحمص وحماة والرقة، ووصلت إلى الحدود السورية مع العراق.

وفي تصريح خاص لرئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور وقائد الفرقة 17 مشاة في الجيش السوري اللواء نزار الخضر قال أن:”وحدات الجيش العربي السوري بكافة صنوفها تعمل على تمشيط جميع مساحات البادية السورية المرتبطة بالحدود العراقية وبين المحافظات السورية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.