نجوم تشلسي لديهم طقوس قبل المباريات.. وضع الأحذية داخل “الميكرويف”

فرحة جيرو بهدف الفوز على أتلتيكو مدريد \ Foot Mercato
0

يعيش نجوم نادي تشلسي الإنجليزي صحوة كبيرة منذ تولي الألماني توماس توخيل القيادة الفنية للبلوز في يناير الماضي خلفا للإنجليزي فرانك لامبارد.

حيث فاز الفريق في ستة من المباريات السبع الأخيرة في كافة المسابقات، كان آخرها أمام نادي أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف نظيف في ذهاب منافسات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأوردت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية ما وصفته بالطقوس الغريبة التي دأب عليها نجوم تشلسي قبيل مبارياتهم، والتي يقومون خلالها بوضع أحذيتهم في أجهزة الميكرويف، اعتقادا منهم أن هذا يمنحهم قدرا من السخونة خلال المباريات، حسبما افاد موقع (as عربي).

وذكرت الصحيفة أن لاعبي النادي اللندن يظنون أن تلك الطقوس تجعل أحذيتهم مريحة بدرجة أكبر، حيث تكتسب المواد المصنوعة منها تلك الأحذية قدرا من النعومة مع تعرضها للحرارة، كما يجعلها أكثر مرونة.

وفسر مصدر من داخل نادي تشيلسي تلك العادة غير المألوفة بقوله: أحذية كرة القدم الحديثة مصنوعة من الجلد المشدود الذي يعتمد على الضغط للبقاء على حالته تلك بعكس الأربطة

وأوضح المصدر في تصريحات أدلى بها لصحيفة “ذا صن” الإنجليزية: “ولذا فإنه وأثناء البرد، يمكن أن تصبح تلك الأحذية خشنة جدا ومربكة عند ارتدائها للمرة الأولى على الأقل”.

وأضاف: “ولذا يضع اللاعبون أحذيتهم في الميكروويف لمدة دقيقة أو دقيقتين ويصدر جهاز التوقيت (التايمر)أصواتًا عندما تكون الأحذية ناعمة بدرجة كافية. إنها في الواقع إضافة قيمة لأدواتهم الرياضية”.

على صعيد آخر، نقل موقع (كووورة العربي) عن شبكة “سكاي سبورتس”، إن هذا الهدف الذي أحرزه في شباك فولهام في الجولة رقم 19 من الدوري يحمل الرقم 800 لفريق تشلسي خارج ملعبه في الدوري الإنجليزي.

وأوضحت الشبكة، أن فريقين فقط سبقا تشيلسي نحو هذا الرقم، وهما مانشستر يونايتد (933 هدفا)، وآرسنال (817 هدفا).

أما شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن هدف مونت يحمل رقم 11 لتشيلسي في الربع ساعة الأخير خلال مباريات البريميرليج لموسم (2020/2021).

أضافت، أن تشيلسي هو أكثر فريق سجل عدد أهداف خلال هذا التوقيت بالتساوي مع ليستر سيتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.