الأمير سطام آل سعود ينشر فيديو عن جمال خاشقجي ويثير ضجة

0

أشار الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، من خلال نشر مقطع فيديو حول قضية مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، إلى أن قضية خاشقجي يتم استغلالها سياسيا.

وعلق الأمير سطام آل سعود على الفيديو عبر صفحته الرسمية بـ”تويتر”، قائلا: “حديث مهم يكشف أنه تم استغلال قضية المرحوم جمال خاشقجي لأهداف سياسية بحتة وليس كما يدعي البعض بأنها لأهداف إنسانية”.

وأكمل الأمير السعودي:”فكل من تحدث عن خاشقجي لم نسمع له صوت أو موقف إتجاه ما تفعله تركيا وإيران و دول كثيره , في النهاية أصبحت أسطوانة الإنسانية مكشوفة لدى الجميع ولن تنطوي على أحد بعد ذلك”.

وفي السياق، قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة تعيد حساباتها في علاقاتها مع السعودية واصفاً مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بـ”العمل المشين”.

وبحسب موقع “سي إن إن” عربية، قال بلينكن، خلال مقابلة مع شبكة “إن بي سي” الإخبارية: إن الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس جو بايدن تراجع علاقة الولايات المتحدة الأمريكية بالسعودية للتأكد من أنها تتماشى مع المصالح والقيم الأمريكية”.

وحول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا عام 2018، قال بلينكن: إنه “عمل مشين ضد صحفي ومقيم بالولايات المتحدة”.

السعودية : تعاملنا بشكل ممتاز مع أميركا بشقيها الديمقراطي والجمهوري

وكانت المملكة العربية السعودية قالت إنها متفائلة بعلاقات ممتازة مع أميركا في ظل الإدارة الجديدة للرئيس جو بايدن.

جاء ذلك التصريح في يناير الماضي، على لسان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الذي أكد بأن التعيينات في إدارة بايدن توضح مدى تفهمه للملفات الخارجية،.

وشدد بن فرحان على العلاقات الطيبة التي تجمع السعودية مع أميركا وأن المملكة تعاملت بشكل ممتاز مع إدارات الجمهوريين والديمقراطيين المختلفة.

وأوضح أن علاقات السعودية مع أميركا تحكمها المؤسسات والمصالح المشتركة التي أكد بأنها لن تتغير.

وبخصوص الملف الإيراني أبان الوزير السعودي بأن هنالك مشاورات مع أميركا بشأن إبرام اتفاق مع إيران على أساس قوي، مشيرًا لوجود نواقص في الاتفاق السابق وأن الدول الأوروبية تتفهم ذلك جيدًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.