الخرطوم.. دقيق الخبز المدعوم “رديء” ولا يصلح لسندوتشات المدارس

أصحاب المخابز في الخرطوم يشتكون من حصص الدقيق المدعوم مصدر الصورة/ السوداني
0

صرح عدد من أصحاب المخابز بالعاصمة الخرطوم عن عدم تفاؤلهم بما يتعلق بانسياب الخبز للمدارس مع بداية العام الدراسي الذي يبدأ في الخرطوم الإثنين المقلب.

وأرجع أصحاب المخابز ذلك، بسبب ضعف حصص الدقيق التي يتم توزيعها على المخابز في ولاية الخرطوم، وفقاً لـ “السوداني”.

من جهته ذكر الأمين العام لتجمع أصحاب المخابز، أن حصة الدقيق لولاية الخرطوم ضعيفة، تتراوح مابين 20 إلى 22 ألف جوال في اليوم، موضحاً أن الحصة الأسبوعية تترواح ما بين 35 إلى 50 جوال.

هذا فضلاً عن أنه وصف الدقيق المدعوم بـ”الرديء” وأنه لا يصلح لسندوتشات المدارس.

مطالباً بضرورة أن تعمل المخابز في ولاية الخرطوم بنظام الورديتين، حتى تتمكن من توفير الخبز “المدعوم والتجاري”.

هذا وقد توقع الأمين العام لتجمع أصحاب المخابز، أن تعود الصفوف من جديد أمام المخابز، في زل ضعف انسياب الدقيق المدعوم للمخابز.

وفي سياق متصل، رفض بعض أصحاب المخابز تنفيذُ قرار بيع الخبز بالكيلو الصادر من ولاية الخرطوم الأسبوعُ الماضي، كما وأكد المهندس خليفة عمر حمزة، مدير عام شركة الخرطوم للأمن الغذائي:” إن ُ أصحاب المخابز يصرون على بيع قطعة الخبز الواحدة ب5 جنيه للمواطن بغض النظر عن وزنها”.

كما دعا مدير عام شركة الخرطوم للأمن الغذائي، وزارة الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم بالتعاون مع مباحث التموين والجهاز القومي لحماية المستهلك ووكلاء نيابة وكافة الجهات الرقابية حملات تفتيشية مكثفة مطلعِ الأسبوع القادم للتأكد من أن كافة المخابز تلتزم بتنفيذ قرار البيع بالكيلو.

و أعلن حمزة، عن فرض عقوبات رادعة للمخالفين تتراوح بين سحب الرخصة التجارية والصحية وتوزيع حصة المخبز المخالف للمخابز الملتزمة بالقرار.

وعلى صعيد منفصل، أقرّ اجتماع شركاء الفترة الانتقالية في السودان، أمس الأحد، تسليم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك يوم غدٍ الإثنين قائمة المرشحين لتولي مناصب الحكومة الجديدة .

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس شركاء الفترة الانتقالية مساء اليوم بالقصر الجمهوري برئاسة الفريق عبد الفتاح البرهان وبحضور كافة ممثلي مكونات شركاء الفترة الانتقالية، وفق (سكاي نيوز عربية).

وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم المجلس، مريم الصادق المهدي، بأن الاجتماع أمن على خطوات عملية استكمال التوافق على تشكيل الحكومة الانتقالية الجديدة في السودان .

وأوضحت أن كل المكونات اتفقت على تسليم قائمة المرشحين النهائية لرئيس مجلس الوزراء اليوم الإثنين، على أن يتم الإعلان عن الحكومة في الموعد الحدد لها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.