أيمن بهجت قمر يتعاطف مع مطربي المهرجانات ويصفهم بـ”الغلابة”

الشاعر المصري أيمن بهجت قمر \ النهار
0

أبدى الشاعر المصري أيمن بهجت قمر تضامنه مع مطربي المهرجانات في الحملة التي تساق ضدهم منذ ظهورهم، رغمًا عن كونه يرفض تقديم أغاني ذات مستوى ضعيف، حسب قوله.

وحل أيمن بهجت قمر ضيفًا على برنامج “القاهرة اليوم” المذاع على قناة “ألفا” المصرية، متحدثًا عن تجربته أهمية عرض أعمال فنيه جيدة سواء كانت غنائية أو سينمائية، وفقًا لـ(في الفن).

وأشار إلى نجاح عدد من الأفلام الجادة مثل تراب الماس والفيل الأزرق، كما دعموا تجارب أحمد حلمي في تقديم الدراما النفسية في آسف على الإزعاج وكده رضا.

وقال الشاعر المصري إنه لا يجد إي مانع في أن يستمع الجمهور لأغاني المهرجانات الجيدة، موضحًا أن مشكلته مع هذا النوع من الأغاني هو احتوائه على كلمات غير مقبولة.

وطالب الجهات المسؤولة بتقنين ووضع قوانين تضمن عدم طرح أي أغنية من أغاني المهرجانات مالم تتم إجازتها من قبل الرقابة.

ومضى في القول: “استمع إلى أغاني المهرجانات التي حققت نجاحًا، ولا أبحث عن أسباب نجاحها، فمن الصعب قياس أو توقع نجاح الأغاني بطريقة صحيحة”.

وأوضح أنه عندما كتب أغنية “بالبنط العريض” لحسين الجسمي، لم يكن يتوقع أن تحقق جملة “لقيت الطبطبة” ذلك النجاح، ولم يكتبها في الأغنية استنادًا إلى وجهة نظر منه إلى احتياج الجمهور للطبطبة.

وختم بالتأكيد على أنه رغمًا عن تقديم مطربي المهرجانات لأغانيه دون إذن مسبق، إلا أنه لم يفكر في مقاضاتهم لأنهم حسب وصفه أشخاص “غلابة” ومحدودي الثقافة.

على صعيد آخر، يستعد الفنان المصري مدحت صالح لطرح أغنية جديدة تحمل الطابع المبهج قريب من طريقة أغاني المهرجانات، على أن تكون الأغنية بأداء فردي “سينجل”.

وبحسب (اليوم السابع) سيتعاون النجم مدحت صالح مع الشاعر مؤمن راجح، والملحن وليد نور، والموزع إسلام فتحي، في الأغنية الجديدة التي لم يستقر على اسمها بعد.

وأكد الشاعر مؤمن راجح بأن الأغنية تأخذ طابع أغاني المهرجانات المبهج، وسيقدمها مدحت صالح بشكل جديد ومختلف.

وأضاف راجح بأنه تعاون من قبل مع الفنان المصري، خلال أغنية “واجب عليا”.

وكان آخر ظهور للنجم مدحت صالح خلال مهرجان الموسيقى العربية في دورته رقم 29 بدار الأوبرا المصرية، حيث قدم عددًا من أغانيه الكلاسيكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.