السلطات المصرية تقبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية

السلطات المصرية تقبض على عصابة تتاجر بالأعضاء البشرية
0

أعلنت وزارة الداخلية في مصراليوم الجمعة، أن السلطات المصرية قد قبضت على عصابة مكونة من ستة أفراد متخصصة في تجارة الأعضاء البشرية .

و صرحت وزارة الداخلية : “قيام 4 أشخاص عاطلين وسيدتين بتكوين عصابة تتخصص في مجال الاتجار بالأعضاء البشرية، متخذين من الدقي والجيزة مكانا لمزاولة نشاطهم الإجرامي”.

حيث أشارت السلطات المصرية إلى أن العصابة تقوم بتجارة “الكلى” تحديداً، حيث ذكرت : “تقوم بالوساطة في بيع الأعضاء البشرية (كُلى) من خلال استقطاب المجني عليهم مقابل حصولهم على مبالغ مالية”، حيث “تدفع مبلغا للضحية عقب اتخاذهم إجراءات صورية تفيد تبرعهم بها”.

وأكملت: “الأربعة المتهمون بينهم شخص محبوس في قضية تجارة أعضاء سابقا، ومتهمة باعت كليتها قبل سنة ثم عملت بعد ذلك في مجال بيع الأعضاء”.

هذا وذكر البيان الذي أصدرته الداخلية المصرية متحدثاً عن المشافي التي استضافت العمليات: “قام المتهمون بتقنين أوضاعهم من خلال إنجاز محضر يفيد أن الضحايا متبرعون، حتى يكون موقف المستشفيات قانونيا”.

والجدير بالذكر أن العصابة تقوم بشراء الكلية بمبلغ 15 ألف جنيه أي ما يعادل 940 دولار أمريكي وتقوم ببيعها بمبالغ طائلة تصل إلى 150 ألف جنيه تقريباً، وذلك حسب ما ذكرت قناة العالم.

وفي سياق منفصل، أكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها أنها تتابع أخبار سفينة الشحن اللبنانية المختطفة ” ميلان ” ، من قبل القراصنة قبالة السواحل النيجيرية .

و أوضحت الوزارة أن الخاطفين فروا برفقة الرهائن من سفينة ” ميلان ” ، لتسيطر سلطات إنفاذ القانون البحري عليها ، وفقاً لقناة روسيا اليوم .

و بعد التواصل مع الخاطفين ، تبين أنهم أرسوا مطالبهم مقابل الإفراج عن المخطوفين ، إذ طلبوا حوالي مليون ونصف دولار أميركي .

هذا و تقوم الوزارة بالتواصل مع أهالي المخطوفين بشكل دوري ، و إطلاعهم على آخر المستجدات الحاصلة في الساحة .

و يذكر أن طاقم السفينة مكون من حوالي 10 أشخاص بينهم مصريان اثنان ، ( الضابط سعد شوقي و صديقه المهندس كيرلس سمير ) .

حيث كانت السفينة اللبنانية متجهة في رحلة من نيجيريا إلى الكاميرون ، قبل أن يتم قطع طريقها من قبل القراصنة قبالة السواحل النيجيرية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.