السودان.. وزارة الصحة ولاية الجزيرة 200حالة وفاة بكورونا

0

أعلنت وزارة الصحة بولاية الجزيرة، عن ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا إلى200 حالة وفاة، طبقاً لتقريرها الصادر يوم أمس، للفترة من يوم 22/ اكتوبر حتى يوم الثاني عشر من فبراير الجاري.

كما و سجلت وزارة الصحة بالجزيرة (5) إصابات جديدة بكورونا، و(8) حالات شفاء، وحالة وفاة واحدة بفيروس كورونا المستجد .

وأشارت الوزارة، إلى أن حالات الاشتباه التراكمية قد قفزت إلى ( 2120 ) حالة فيما بلغ تراكمي الحالات الموجبة(960) حالة و عدد الوفيات (200 ) حالة ، والشفاء التراكمي(699) حالة، بينما بلغ عدد الحالات الموجبة بالعزل المنزلي ( 41) حالة، وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

ومن جهتها شددت الصحة السودانية على ضرورة الالتزام بتطبيق الارشادات الوقائية، بالإضافة للتبليغ الفوري عن الحالات المشتبه فيها.

وفي السياق ألغى السودان، حظر المسافرين القادمين من ثلاث دول كان قد فرضه في ديسمبر من العام الماضي خشية انتشار السلالة الجديدةمن فيروس كورونا.

وقال مدير سلطة الطيران المدني في السودان إبراهيم عدلانإن الثلاث دول التي ألغي حظر دخول المسافرين منها، هي: المملكة المتحدة وهولندا وجنوب افريقيا، وفقًا لـ(سودان تربيون).

وأوضح عدلان أن القرار صدر بعد التشاور مع اللجنة الفنية للطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية، ونظرًا للوضع الوبائي تقرر أن يتم إلغاء الحظر المفروض على دخول المسافرين إلى السودان من ثلاث دول .

وأكد أن القرار يلزم المسافرين القادمين من تلك الدول، على إحضار شهادة فحص كوروناسالب، فضلًا عن الالتزام بالحجر المنزلي لمدة أسبوعين.

وكان السودان قد قرر في 21 ديسمبر الماضي حظر المسافرين من ثلاث دول دخول أراضيه، بغض النظر عن جنسياتهم، وتم تمديد القرار في الرابع من يناير إلى 13 من ذات الشهر.

وفي ديسمبر الماضي شدد السودان على أنه لا يوجد أي اتجاه لإغلاق مطار الخرطوم أمام حركة الطيران الدولية رغمًا عن بداية ظهور سلالات جديدة لفيروس كورونا المستجد.

وأثيرت العديد من المخاوف على الصعيد العالمي في الأيام الماضية جراء ظهور عدد من السلالات من كوفيد 19 في كل من بريطانيا وجنوب إفريقيا وأستراليا ودول أخرى.

وقال مديير سلطة الطيران المدني في السودان إبراهيم عدلان إن هنالك عددًا من الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها بالفترة القادمة، دون تحديد هذه الإجراءات.

وقال: “هذه المرة لن يغلق السودان مطار الخرطوم أبدًا”، إلا أنه ألمح إلى إمكانية تعليق الرحلات مع دول أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.