السيسي يصدر قائمة بالمعينين في مجلس الشيوخ

Egyptian President and African Union Chairman Abdel Fattah al-Sisi give a joint press conference with the Ivorian president at the presidential palace in Abidjan, on April 11, during the Egyptian president's visit to Ivory Coast. (Photo by ISSOUF SANOGO / AFP)
0

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عن القائمة النهائية بالمعينين في مجلس الشيوخ،حيث يتالف المجلس من عضوية كل من رئيس مجلس إدارة “المصري اليوم” عبد المنعم سعيد، ورئيس تحرير “الوطن” محمود مسلم، ورئيس تحرير “الشرق” عماد الدين حسين، ورئيس تحرير “الأهرام الرياضي” محمد شبانه.

كما وشمل التعيين رئيسة الإذاعة المصرية السابقة نادية مبروك، ونقيب الإعلاميين طارق سعدة، ورئيس حزب التجمع السيد عبد العال، ونقيب المعلمين خلف الزناتي، ووزير التربية والتعليم الأسبق محب الرافعي، ونقيبة التمريض كوثر محمود، وفقا لموقع دوار.

وفي وقت سابق، تناقلت المواقع الإخبارية المصرية ، صوراً ومقاطع للناخبين وهم يقومون بالإدلاء بأصواتهم.

حيث أدلى رئيس جامعة طنطا الدكتور مجدى سبع بصوته مشاركاً في انتخابات مجلس الشيوخ اليوم في مدرسة التربية الفكرية في شارع سعيد.

وأكّد الدكتور سبع أن المشاركة الإيجابية في العُرس الانتخابي الذي تعيشه مصر اليوم هو استكمال لمسيرة الديمقراطية بوجود تمثيل للغرفة البرلمانية الثانية في مجلس الشيوخ للمرة الأولى بعد ثورة 30 يونيو.

وأضاف الدكتور سبع أن المشاركة فى الإنتخابات واجب وطني ويجب على كل مواطن مصري يريد الاستقرار للوطن أن يشارك.

وشهدت عدد من اللجان في مراكز ههيا وبلبيس ومنيا القمح، الكثير من الإقبال من المواطنين للمشاركة في الانتخابات ليدلوا بأصواتهم، بشكل ملفت للنظر حيث كانت الطوابير طويلة.

تتكون اللجنة الانتخابية بحسب اليوم السابع، من 14 ألف لجنة فرعية على مستوى جمهورية مصر، بحسب ما ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات التي يرأسها المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض.

 ويحق لما يقارب من 63 مليون مواطن مصري الانتخاب في مجلس الشيوخ 2020 بحسب سجل قاعدة البيانات.

أما بالنسبة للمصرين المقيمين في خارج البلاد فقد انتهى تصويت مجلس الشيوخ الذي توزع على ما يقارب 124 دولة في يوم أمس الإثنين، على مدى يومين 9 و 10 آب.

وكشفت الهيئة الوطنية للانتخابات ، بأن 14.23% كانت نسبة المشاركة فى الانتخابات وأكدت الهيئة على إعادة جولة انتخابات فى كل من القليوبية والمنوفية وكفر الشيخ والجيزة وبني سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، وأسوان ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية ومطروح.

كما وأكدت الهيئة عن مشاركة 8 ملايين و959 ألف ناخب وأن إجمالي المقيدين بجداول الناخبين 62 مليون و 940 ألفا من المواطنين المصريين بالداخل والخارج على أن تعاد الجولة الجديدة فى يومي 6 و7 سبتمبر للمصريين بالخارج و 8 و 9 سبتمبر للمصريين بالداخل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.