الصحة الأردنية : 1505 أصابة جديدة بفيروس كورونا

0

أعلنت الصحة الأردنية مساء أمس السبت، عن تسجيل 20 وفاة و1505 إصابات جديدة بفيروس كورونا، جميعها محلية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 36053 حالة.

واشارت وزارة الصحة الأردنية عن الإصابات الجديدة توزعت 939 منها في محافظة العاصمة عمّان،و 181 منها في محافظة الزرقاء، 39 في محافظة المفرق، بالإضافة إلى 29 في محافظة الكرك، 15 في محافظة العقبة.

كما وتوقعت الإصابات الجديدة لتشمل منها 6 في محافظة الطفيلة، 191 في محافظة إربد منها 34 في الرمثا، 42 في محافظة معان، 36 في محافظة البلقاء، 17 في محافظة جرش، 7 في محافظة عجلون، و3 في محافظة مأدبا، وفقا لموقع روسيا اليوم.

ونظراً لتزايد الإصابات وانتشار فيروس كورونا المستجد في الأردن ، تتجه الأنظار الآن نحو المنصات الحكومية التي من المتوقع أن يعلن عبرها قرار الإغلاق الشامل في المملكة .

حيث قال فراس الهواري  رئيس قسم الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة في مركز الحسين للسرطان ، أن الوضع الوبائي يفرض نفسه على الأرض ويدفع بالأردن نحو الإغلاق الشامل .

وأوضح الهواري أنه يجب فرض الحظر التام لمدة أسبوعين أو ثلاثة ، لأنها المدة الكفيلة بإظهار النتائج الإيجابية المرجوة .

وهذا يعتمد بشكل أساسي على قدرة القطاع الصحي الأردني على استيعاب المرضى والمصابين ، ومعالجتهم ، وتأمين الرعاية الصحية اللازمة .

وأبرز فراس أهمية تغيير الخطط المتبعة في مواجهة كورونا في الأردن ، بحيث تتماشى مع القدرة الصحية للمملكة التي بدأت تُظهر علامات التعب .

وقال الهواري أن ” أي شخص تظهر عليه أعراض الإنفلونزا يجبب التعامل معها على أساس أنها كورونا ، حتى يتم إثبات عكس ذلك ” ، وفقاً لقناة العالم .

وفي هذا السياق ، أفادت بعض المصادر بانتشار فيروس كورونا المستجد داخل أروقة خارجية الاردن ، مما دفع الحكومة إلى إغلاق مقر الوزارة في العاصمة عمًان .

و قالت وزارة خارجية الاردن في بيان رسمي لها أصدرته مساء أمس الخميس أنها ستقوم بإغلاق مبنى الوزارة بعد رصدها ل 16 حالة إصابة بالفيروس المستجد ، وذلك من أجل التعقيم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.