الكتائب اللبناني يطالب باستدعاء السفير الإيراني في البلاد

الكتائب
0

طالب حزب الكتائب اللبناني باستدعاء السفير الإيراني في لبنان بعد تصريحات إيرانية حول استخدام الصواريخ الإيرانية من قبل حزب الله ضد اسرائيل .

حيث نقل موقع روسيا اليوم بيان الحزب الذي قال فيه أن “الانتهاك الأول الصارخ بحق البلد وأهله هو إهدار سيادته وقراره الحر على يد أهل التسوية، الذين ارتضوا أن يسلموا مصيره إلى حزب الله “.

كما وضح أن “الموقف الإيراني عن توظيف الصواريخ التي أدخلت الى لبنان وتسخير البلد خط دفاع أول عن أهدافه سوى إثبات للحقيقة المرة، أن لبنان واللبنانيين رهينة بيد إيران”.

وأشار حزب الكتائب أخيراً إلى أن ” “سلاح حزب الله غير الشرعي لم يحم لبنان في السابق ولن يحميه اليوم، بل يعرضه لكل أنواع العزل والحصار والعقوبات” .

ومن جهة أخرى أكد الرئيس اللبناني ميشال عون في تغريدة له، إنه لا شريك للبنانيين في حفظ استقلال وطنهم وحرية قراره، مغردا على “تويتر”: “‏لا شريك للبنانيين في حفظ استقلال وطنهم وسيادته على حدوده وأرضه وحرية قراره”.

جاء ذلك عقب تأكيد علي حاجي زادة، قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، أن “كل ما تمتلكه غزة ولبنان من قدرات صاروخية، تم بدعم إيران، وهما الخط الأمامي للمواجهة”.

وهدد قائد القوات الجوية في الحرس الإيراني خلال حديث له قائلاً: “لدينا أمر عام من المرشد، علي خامنئي، بتسوية حيفا وتل أبيب بالأرض، في حال ارتكبت أي حماقة ضد إيران، وعملنا طيلة السنوات الماضية لنكون قادرين على ذلك”.

كما أشار زادة، إلى أن طهران مستعدة لدعم “أي طرف يقف في مواجهة إسرائيل”، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، وقع ميشال عون الأسبوع الماضي المرسوم الرقم 7315 تاريخ 31 كانون الأول 2020 القاضي بتمديد إعلان التعبئة العامة لمواجهة انتشار فيروس “كورونا”.

ويمتد إعلان التعبئة العامة الذي وقعه ميشال عون اليوم في لبنان من تاريخ 1/1/2021 ولغاية 31/3/2021 ضمناً ،وجاء في المرسوم أيضاً فرض عدة إجراءات متعلقة بمواجهة انتشار فيروس كورونا في لبنان.

ومن ضمن الإجراءات التي فرضها المرسوم، ارتداء الكمامات والطلب من الأجهزة الأمنية اتخاذ التدابير اللازمة بحق المخالفين.

وأيضاً تم الطلب بحسب المرسوم من اللجنة التقنية المعنية بمتابعة الرقابة على فيروس كورونا متابعة التواصل مع الجهات المعنية والنقابات والجمعيات السياحية والتجارية لوضعها موضع التنفيذ وإلزامها بالإجراءات الوقائية التي تعمل على التخفيف من انتشار الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.