الصحة اللبنانية: أكثر من ألف إصابة بكورونا في الـ24 الماضية

0

سجلت وزارة الصحة البنانية، أكثر من ألف حالة إصابة و3 وفيات جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة الى أنه ثمة 209 حالات منها في العناية المركزة.

وأشارت تقارير وزارة الصحة ان عدد الاصابات الجديدة بمقدار 1002 إصابة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المثبتة إلى 61949 حالة، بينها 1930 حالة بين الوافدين، بالإضافة إلى 520 حالة وفاة بعد تسجيل الوفيات الثلاث اليوم.

كما وذكرت ااتقارير الوبائية لوزارة إلى أن عدد حالات الاستشفاء بلغت 632 حالة، والعدد التراكمي للشفاء بلغ 27962 حالة، وفقا لموقع روسيا اليوم

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلامية في لبنان أن إصابة وزير الأشغال العامة والنقل في الحكومة ” ميشال نجار ” بفيروس كورونا تأكدت ، بعد صدور نتائج المسحة التي أجراها .

وأكد نجار إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد اطلاعه على نتائج المسحة التي أجراها منذ يومين ، مشيراً انه لا يشعر بأي أعراض وأن صحته جيدة .

وأوضح انه سيخضع للحجر الصحي كما هو متعارف عليه في البروتوكول الصحي ، وأنه سيبقى على رأس عمله خلال فترة الأسبوعين القادمين من خلال الوسائل التقنية المتوفرة ،وفقاً لقناة العالم .

وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الداخلية في لبنان في وقت سابق من اليوم، فرض إغلاق تام على 169 بلدة شمالي وجنوبي البلاد لمدة أسبوع، وذلك بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الداخلية أن الإغلاق سيشمل تعليق العمل في المؤسسات الحكومية والخاصة في نطاق تلك البلدات وإلغاء المناسبات الاجتماعية وإغلاق الحانات والملاهي بشكل كامل.

وإستثنت وزارة الداخلية بعض المؤسسات الغذائية والصيدليات والمصانع والمستشفيات والشرطة.

يشار إلى أن يواجه لبنان صعوبات جمّة، في التصدي لوباء العصر فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، في ظل إمكانياته الطبية المتواضعة، وبالتزامن مع تسجيل أرقام مرتفعة على نحو ملحوظ بعدد الإصابات يومياً، ما يثير المخاوف من أن تصل المستشفيات إلى درجة لا تستطيع فيها استيعاب المرضى.

وأفاد مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي في بيروت، فراس أبيض، لوكالة رويترز، قائلاً: “في الوقت الحالي، فيروس كورنا في لبنان ليس تحت السيطرة، ونحن نشهد نسبة عالية من الفحوص ذات النتائج الإيجابية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.