الفنان المصري عزت العلايلي يوجه رسالة للشعب السوري

الفنان المصري عزت العلايلي
0

وصف الفنان المصري الكبير “عزت العلايلي” الشعب السوري بأنه الجمهور “الألذ” في الوطن العربي، وذلك في رسالة وجهها للجمهور السوري.

وأعرب الفنان المصري العلايلي عن إعجابه بالسوريين واصفاً إياهم بأنهم يمتلكون قلباً طيباً ومليء بالمحبة دائماً، وشاكراً إياهم على اهتمامهم الدائم عبر المراسلات التي تصله من سوريا.

أضاف العلايلي أن الجمهور المصري يحب السوريين كثيراً وخصوصاً المعجبين بالفن المصري، مشيداً بالمشاركات السورية في المهرجانات المصرية.

ويعد عزت العلايلي واحداً من أشهر نجوم السينما المصرية حيث شارك في العديد من الأعمال المصرية الشهيرة مثل “الطريق إلى إيلات وإسكندريه ليه والأرض والاختيار والسقا مات وبئر الخيانة والإنس والجن والتوت والنبوت”.

والجدير بالذكر أن الدورة 36 لمهرجان الإسكندرية السينمائي قد سميت باسم الفنان المصري عزت العلايلي،و الذي شارك فيه العديد من الأفلام السورية من بينها “غيوم داكنة وبرسم البيع ونوم عميق”. وذلك حسب ما نقلته قناة العالم.

وفي سياق متصل كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط فى دورته الـسادسة والثلاثين، الفنان العربي، النجم عزت العلايلي على مسيرته الفنية.

وحملت هذه الدورة من مهرجان الإسكندرية اسم الفنان عزت العلايلي ، وذلك تقديراً لمشواره وتاريخه الفني العريق، وفقاً لما نشر في موقع اليوم السابع للأخبار.

وشمل التكريم ندوة تدور حول المشوار الكبير الخاص بالفنان المخضرم، عزت العلايلي ، إضافة إلى محطات إنسانية عدة تخللتها مسيرة حياته الفنية المشرفة.

وقدم، ندوة لتكريم مدير التصوير عبد العزيز فهمي، كما أقيمت ندوة للاحتفاء بمئوية الفنان فريد شوقي بحضور ابنتيه رانيا وعبير فريد شوقي، وقرينته سهير ترك، فضلاً عن ندوة لتكريم المخرجة إيناس الدغيدي، التي حضر فيها عدد من الفنانين.

ويعتبر عزت العلايلي بأن الفنان أو الممثل يجب أن يكون قدوة في مجتمعه باعتبار أن الجمهور دائماً ما يتأثر به وبالأفعال التي يقوم بها في المجتمع حوله، الأمر الذي يجعله محط أنظار الكثير من المعجبين.

ويؤمن الرجل بأن الممثل لا بد من ان يكون مسؤولاً مسؤولية مباشرة عن التأثير فيمن حوله من الأشخاص، على اعتبار أن هذا الأمر يمكن أن يساهم في خلق أشخاص ناجحين في السينما عموماً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.