بشار الأسد يمنح وسام رفيع لثاني أقدم مسؤولة سوريا

بشار الأسد يمنح وسام رفيع لثاني أقدم مسؤولة سوريا
0

منح الرئيس السوري بشار الأسد وسام رفيع لثاني أكبر مسؤولة في سوريا، مديرة مدارس أبناء وبنات الشهداء شهيرة فلوح والتي مازالت على رأس عملها حتى الآن.

ومنح الرئيس السوري بشار الأسد فلوح وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة وذلك تقديراً لمسيرتها الوطنية.

إذ أن فلوح مستلمة إدارة الهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء في سوريا منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي.

وجاء في منشورات على حسابات الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي  وصف لفلوح بأنها: “قامة عظيمة من قامات سوريا، ونموذج يحتذى به”، بحسب RT.

وأشارت الرئاسة السورية أن: “مسيرتها الوطنية حافلة بالعطاء، فمن مناضلة من أجل إعلاء شأن دور المرأة عبر الاتحاد النسائي إلى ممثلة عن الشعب على مقاعد البرلمان إلى أم حنون ومربية فاضلة تفانت وأعطت من قلبها وروحها لصون أمانة من ضحوا بدمائهم كرمى للوطن”.

وبدورها فلوح قدمت الشكر للرئيس بشار الأسد على التكريم وعدَّته دافع قوي لها ولكافة الكادر التدريسي في مدارس أبناء الشهداء لمزيد من العطاء.

والجدير بالذكر أن فلوح تسلمت إدارة “هيئة مدارس أبناء الشهداء” في عام 1981، وتعد ثاني أقدم المسؤولين السوريين، بعد نائبة رئيس الجمهورية السورية نجاح العطار التي شغلت منصب وزيرة الثقافة منذ 1976.

وفي سياق آخر، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد مرسوم تشريعي اليوم الثلاثاء خاص بإعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد التي تدخل في الصناعات الطبية من الضرائب والرسوم الجمركية.

وحمل المرسوم التشريعي الذي أصدره الرئيس بشار الأسد في 29 ديسمبر الفائت، ذو الرقم 36 لعام 2020 والذي نص على: ” إعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة في صناعة المستحضرات البيطرية العلاجية والوقائية من الرسوم الجمركية وكافة الضرائب الأخرى المفروضة على الاستيراد”.

المرسوم التشريعي بالإعفاء الجديد حمل مدة تنفيذ سنة واحدة من تاريخ تنفيذه

وأجاز الرئيس الأسد في المرسوم التشريعي الجديد لوزير الزراعة والإصلاح الزراعي إصدار التعليمات التنفيذية الخاصة بأحكام المرسوم بعد التنسيق مع وزراء الصحة والمالية والاقتصاد

وقد أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوما تشريعياً سبق المرسوم 36 وحمل رقم 35 لعام 2020 يعفي فيه أصحاب المنشآت المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المناطق المحررة منذ بداية العام الفائت 2019 من الفوائد والمبالغ الإضافية المترتبة عليهم جرّاء تأخرهم عن دفع الاشتراكات الشهرية عن عمالهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.