تحرير المخطوفين المصريين الـ 38 من أيدي العصابات الليبية

تحرير المخطوفين المصريين الـ 38 من أيدي العصابات الليبية
0

صرَّح أسامة الهواري النائب في مجلس الشيوخ المصري عن محافظة قنا، اليوم الجمعة، أنه تم تحرير المختطفين المصريين في ليبيا وأنهم في طريقهم للعودة.

وأوضح النائب المصري أنه اجتمع مع أسر وأهالي المختطفين من قرية العمرة، التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، والذين تم اختطافهم على يد عصابات مسلحة بدولة ليبيا وطالبوا الأهالي بفدية مالية مقابل إطلاق سراحهم.

ونشر عضو مجلس الشيوخ، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” معلناً عن تحرير المخطوفين إن “هنالك بشرى سعيدة يزفها خلال تواجده بالقرية واجتماعه مع الأهالي، وذلك بتحرير المختطفين على يد العصابات”.

ووجه الهواري: “شكرا للقيادة السياسية وللرئيس عبد الفتاح السيسي، مصر القوية”، بحسب قناة العالم.

وتابع: “جاءني الخبر وأنا في قرية العمرة وسط أهالي المحتجزين في ليبيا، بعد تحريرهم وفي طريق العودة.. تحيا مصر وجيش مصر وصقور مصر، لتعم الزغاريد من أهاليهم”.

وكان قد صرَّح مصدر ليبي، أمس الخميس، عن اختطاف 38 مواطن مصري على يد عصابات إجرامية في محيط بني وليد غرب ليبيا، والمطالبة بفدية مالية لقاء تحريرهم.

وأشار المصدر إلى أنه بعد اختطاف 38 مواطن مصري على يد عصابات إجرامية تم احتجازهم في مزرعة قريبة من العاصمة الليبية طرابلس، مؤكداً مطالبة العصابة بفدية نقدية مقابل الإفراج عنهم.

وتابع المصدر أن اختطاف 38 مواطن مصري جرى بعد دخلوهم إلى ليبيا بطريقة غير شرعية، وأشار إلى أن المخطوفين جميعهم ينحدرون من محافظة قنا في أقصى الصعيد المصري.

وأوضح المصدر أن نشاط العصابات الإجرامية يزيد عبر الهجرة غير الشرعية مستغلةً الوضع الأمني المنفلت الذي تعيشه ليبيا لممارسة أعمال الخطف والابتزاز بحق العمالة الأجنبية التي تدخل إلى الأراضى الليبية بطرق غير شرعية.

وكان قد انتشر تسجيل صوتى لأحد عناصر العصابات الإجرامية التي أقدمت على اختطاف 38 مواطن مصري، يطلب من أسر المحتجزين فدية مالية تبلغ 15 ألف دينار ليبي عن كل فرد مقابل الإفراج عنهم.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات المصرية في 17 نوفمبر من العام الماضي، عن تحرير مواطنين مصريين كانوا محتجزين في ليبيا، ضمن عملية لاستعادة المخطوفين وبالتنسيق مع السلطات الليبية.

وجاء في إعلان السلطات المصرية عن تحرير المواطنين، أن “السلطات نجحت بالإفراج عن مصريين محتجزين في ليبيا وإعادتهم للبلاد من جديد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.