تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا

أنقرة مستمرة في إرسال المرتزقة إلى ليبيا مصدر الصورة صحيفة عاجل
0

قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، “إن تركيا تواصل نقل المرتزقة إلى ليبيا“.

أكد وزير الخارجية اليوناني أن تركيا بتصرفاتها هذه تحاول فرض إرادتها، وتعمل على عدم استقرار المنطقة.

كمال قال دندياس بحسب “اليوم السابع”، ما نواجهه مع تركيا هو تحدٍّ من دولة عثمانية جديدة”، على حد قوله.

وبحسب تعبيره لفت وزير الخارجية اليوناني أن تركيا تعتقد بأن لديها الحق أن تكون قوة عُظمى.

قائلاً : “اليونان لن تختار الخيار العسكري بإرادتها، ولكن إذا فرض الأمر علينا يجب أن ندافع عن بلدنا”.

وفي السياق أكدت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الأحد بأن تركيا لاتزال ترسل المرتزقة إلى ليبيا وقره باغ، بالإضافة لاحتلالها جزء من الشمال العراقي.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية إن تركيا لا ترغب بأن تستقر الأوضاع في ليبيا بسبب أهدافها ومصالحها التوسعية في المنطقة.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، خلال مقابلة أجراها مع قناة “إل سي آي” الفرنسية، وفقًا لموقع (اليوم).

وشدد لودريان بأن تركيا اعتدت على سيادة قبرص واليونان في شرق المتوسط، ضمن أهدافها التوسعية، مؤكدًا على أن هذه الأهداف جعلت فرنسا على خلافات عديدة مع تركيا.

وأضاف: “تركيا تقوم بإرسال المرتزقة إلى ليبيا، كما ترسل مرتزقة سوريين إلى قرة باغ”.

تجدر الإشارة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سبق وأن اتهم تركيا بسلوك منهج يهدف إلى “تأجيج مشاعر معادية لفرنسا” في القارة الإفريقية، مستغلة “نقمة ما بعد حقبة الاستعمار”.

وفي مواصلة للتدخل التركي في ليبيا، تهجمت تركيا على الجيش الوطني الليبي ودعت إلى قطع جميع المساعدات عنه، ويأتي هذا التهجم بالرغم من الاتفاق الموقع “وقف إطلاق النار” بين الوفاق بقيادة السراج، والجيش بقيادة المشير حفتر.

هذا وقد طالب وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، بضرورة قطع المساعدات الخارجية وفي أسرع وقت ممكن من الجيش الوطني الليبي ، حيث قال ” لا يوجد حل عسكرى للأزمة الليبية”، بحسب “عراق نيوز”.

بالإضافة إلى زعمه بأن المساعدات الخارجية التي تأتي للجيش الوطني الليبي تهدد استقرار وأمن ليبيا، إلى جانب دعمها لإفشال اتفاق وقف إطلاق النار في البلاد.

يأتي هذا الحديث تزامناً مع تأكيد وزارة الدفاع التركية عن استمرار دعمها لحكومة الوفاق غير الشرعية، لافتة إلى قيام علاقات متعددة الأوجه.

هذا وقد أوضحت وزارة الدفاع التركية عن أن اتفاقياتها في التدريب والتعاون العسكري ستستمر مع حكومة الوفاق مؤكدة انها ستواصل تدريبات المراقبة المتقدمة، وفقاً لـ”أخبار ليبيا”.

موضحة أن التدريبات مستمرة لمرتزقة الوفاق، الذين وصفتهم بـ أفراد القوات المسلحة الليبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.