جابر : أميركا و إسرائيل تساهمان في عودة داعش إلى المنطقة

فاضل جابر
0

أشار فاضل جابر أحد نواب البرلمان العراقي إلى أن أميركا و إسرائيل تعملان على إعادة توطين تنظيم داعش في المنطقة ،من خلال الهجمات التي تشنها على الحدود .

حيث نقلت وكالة المعلومة النائب جابر  تصريحه الذي هاجم فيه ما تقوم به الولايات المتحدة و الكيان الإسرائيلي على الأرض .

و أوضح جابر أن ” أي مراقب يدرك تماما ان استمرار غارات الطائرات الإسرائيلية والأمريكية بطيار او بدون طيار على مناطق العراقية على الحدود السورية وكذلك المناطق السورية المحاذية لصحراء الانبار هدفه واضح ويتمثل بإرادة أمريكية إسرائيلية لاعادة نشاط داعش في تلك المناطق ” .

و أضاف أن ” المخطط الأمريكي الإسرائيلي اذا لم يواجه بقوة سوف يعيد عدم الاستقرار للمنطقة وسيهدد امن العراق ليؤخر من عجلة تقدمه بعد ان اتم القضاء عسكريا على فلول داعش ” .

كما طالب النائب حكومته باتخاذ الإجراءات الأمنية و السياسية المناسبة للوقوف بوجه هذه المخططات الرامية إلى زعزعة أمن العراق و سوريا .

وفي وقت سابق أعلنت السطات العراقية عن إلقاء القبض على “وزير زراعة داعش” الإرهابي مع ثلاثة من مرافقيه في محافظة الأنبار غربي البلاد.

وبحسب بيان للداخلية العراقية حول عملية القبض جاء فيه: ” تمكنت قوة مشتركة من فرقة الرد السريع ووكالة الاستخبارات.. من إلقاء القبض على ما يسمى وزير الزراعة في عصابات داعش الإرهابية وثلاثة من مرافقيه، في قضاء القائم بمحافظة الأنبار” ولم تكشف الوزارة عن أسماء المقبوض عليهم

يذكر ان العراق أعلن عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

إلا أن التنظيم الإرهابي لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

هذا و ألقت الاستخبارات العراقية القبض على مفتي داعش، وذلك ضمن عملية استخباراتية في العاصمة العراقية بغداد.

وقالت الاستخبارات العراقية أنها ألقت القبض على أحد الإرهابيين في منطقة الدورة ببغداد والمطلوب بتهم تتعلق بالإرهاب وانتمائه لتنظيم داعش، وشغل المقبوض عليه منصب مفتي داعش في ديوان الدعوى والمساجد في قاطع الفرات بمحافظة الانبار خلال سيطرة التنظيم على المحافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.