أمريكا تُهرب القمح السوري إلى العراق عبر 50 شاحنة

أمريكا تُهرب القمح السوري إلى العراق عبر 50 شاحنة
0

تُثبت أمريكا الهدف الرئيس من تواجد قواتها في الأراضي السورية بعمليات السرقة المتكررة للخيرات والثروات السورية ونقلها إلى الخارج.

 إذ أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي من المناطق التي تحتلها في ريف الحسكة رتل مُحمَّل بأطنان من القمح السوري والشعير بعد أن سرقتها من صوامع الطويبة بالشمال السوري ونقلتها باتجاه الأراضي العراقية، فإذاً الهدف ليس محاربة الإرهاب وداعش في سوريا وإنما السرقة وحرمان الشعب السوري من خيرات بلاده.

وبحسب مصادر محلية من ريف اليعربية، فإن رتل مؤلف من 50 شاحنة تم تحميلها بالقمح والشعير المسروق من صوامع الطويبة.

كما رافق الرتل عدد من البرادات والناقلات وعدد من الصهاريج واتجهوا إلى الأراضي العراقية من خلال معبر الوليد غير الشرعي.

فيما نقلت مصادر أخرى من ريف رميلان، بحسب سانا، عن إخراج أمريكا  من قواعدها غير الشرعية 7 شاحنات أخرى، وترافقت عمليات التهريب مع تحليق مكثف للطيران العسكري التابع لقوات الاحتلال الأمريكي.

وأيضاً تواصل القوات الأمريكية في سوريا سرقة النفط من المناطق التي تسيطر عليها في الشمال السوري وتهربه عبر الأراضي العراقية إلى قواعدها .

فقد  نقلت مصادر محلية أن “القوات الأمريكية أخرجت في 25 ديسمبر الفائت، رتلاً من عشرات الصهاريج المحملة بالنفط المسروق من قاعدتها غير الشرعية في مطار خراب الجير العسكري بريف الحسكة إلى قواعدها في العراق” .

وأضافت المصادر “أن رتلاً من 35 آلية من الصهاريج المحملة بالنفط السوري المسروق والشاحنات والبرادات برفقة 7 سيارات نوع “همر” عسكرية لقوات الاحتلال غادر قاعدة الاحتلال في مطار خراب الجير العسكري بريف الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي العراقية” .

ومن جهة أخرى قُتل المسؤول عن عملية سرقة حقول النفط شرقي سوريا، وهو إرهابي من إرهابيي تنظيم “قسد” الموالي للجيش الأمريكي المحتل.

ويعد المسؤول عن ما يسمى “هيئة محروقات دير الزور” فيما يسمى (مجلس دير الزور المدني) الذي شكله الجيش الأمريكي في المنطقة، قتل، أمس الخميس في حين أصيب شقيقيه بجروح بليغة إثر إطلاق الرصاص عليهما من قبل مجهولين في بلدة الصبحة شرقي دير الزور.

كما تشهد مناطق سيطرة أمريكا في ريف دير الزور الشرقي ومناطق شرق سوريا بشكل عام، غليان شعبي وانتفاضة عشائرية تطالب برحيله وطرد المسلحين الموالين له.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.