جفري يزور أنقرة وجنيف للبحث بالملف السوري

جيمس جفري
1

أكدت وزارة الخارجية الأميركية أن مبعوثها إلى دممشق ، جيمس جفري ، سيقوم بزيارة إلى أنقرة للبحث في الملف السوري بشكل خاص ، وبعض ملفات في المنطقة .

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي لها ، أصدرته يوم أمس الجمعة ، أن الوفد الوزاري سيتضمن كل من نائب مساعد وزير الخارجية، جويل رايبورن ، والمبعوث جيمس جيفري .

وأضافت أن اللقاء الذي سيجري في أنقرة بين 22 -28 آب الجاري ، سيناقش عدة ملفات أهمها محاربة تنظيم داعش الإرهابي ، والملف السوري ( تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 المتعلق بوقف إطلاق النار).

كما ذكر البيان بأن المبعوث سيلتقي بأفراد المعارضة السورية للحديث عن آخر التصورات في الساحة السياسية ، وفقاً لقناة الأناضول الإخبارية .

وأشار إلى أن جفري سيقوم بعدها بزيارة جنيف السويسرية لملاقاة مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ” غير بيدرسون ” ، إضافة للقادة المشاركين في ثالث مرحلة من مفاوضات اللجنة الدستورية السورية التي تنطلق الإثنين المقبل في جنيف .

وفي سياق آخر ، أكدت بعض المصادر في تركيا قيام الحكومة بالكشف عن كنز من الغاز الطبيعي المدفون في البحر الأسود .

حيث كشف أردوغان تركيا أكبر حقل للنفط في البحر الأسود ويحتوي على 320 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي .

وتابع الرئيس في بشرته للشعب التركي: “نقوم بعمليات تنقيب في البحر بواسطة سفن صنعناها بأنفسنا، وأن تركيا استطاعت أن تحقق أكبر اكتشاف لمنبع الغاز الطبيعي في البحر الأسود”، مضيفا أن تركيا تهدف للإنتاج من الكشف في 2023 وأن تصبح مصدرا صافيا للطاقة .

وأكد أردوغان على أن تركيا استطاعت أن تحقق هذه النقلة النوعية وستعمل من أجل أن تصبح من أهم مصدري هذه الطاقة المتعددة في المنطقة.

مشيراً إلى أن بلاده تدافع عن مصالحها والآمة الإسلامية والدول الصديقة لتركيا في كل مكان بالبر والبحر والجو وأن تركيا قد خيبت آمال كل الدول التي انتظرت تعثرها .

وأهدى الرئيس التركي هذا الإنجاز الكبير إلى الشعب التركي حيث قال: ” كل الموارد التي تم اكتشافها سيتم توزيعها على الشعب التركي وتصديرها إلى دول المنطقة بشكل عادل”.

تعليق 1
  1. […] جفري يزور أنقرة وجنيف للبحث بالملف السوري […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.