رامي صبري يتهرب من الضرائب .. وعقوبة مالية تنزل على الفنان المصري

الفنان المصري رامي صبري \ العين الإخبارية
0

أصدرت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء حكمًا يقضي بتغريم الفنان رامي صبري مبلغ 336 ألف جنيه بعدما تم اتهامه بالتهرب الضريبي في العام 2018.

ونطق قاضي المحكمة المستشار معتز صادق بالحكم بناءً على مقدار الأموال الضريبية التي لم يسددها الفنان بالإضافة للمصاريف العامة.

وبحسب موقع (في الفن) المصري فإن القضية رقم 282 لسنة 2018 ضرائب عامة تفيد بأن رامي صبري تهرب من دفع مبلغ 336 ألفا و566 جنيه، عن أعماله في الغناء والأغاني المختلفة بالحفلات.

من ناحية أخرى، أطلق الفنان رامي صبري أحدث أغنياته باسم “مش مرتاحين” عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وقناته الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب.

الأغنية يقدمها رامي كتتر لمسلسل “طلقتك نفسي” المقرر عرضه على شاشة قناة النهار المصرية.

وتشهد الأغنية تعاون رامي مع عزيز الشافعي بكتابة كلمات الأغنية وتلحينها وقام تميم بالتوزيع الموسيقي والميكس.

تهرب محمد رمضان من الضرائب

على صعيد متصل، أكدت مصلحة الضرائب المصرية، في إعلان لها، تصالح الفنان المصري محمد رمضان معها، وذلك عقب تسديد مبلغ ضخم عن مجمل تهربه الضريبي بشأن أعماله الفنية، التي قدمها طوال السنوات الفائتة.

و صرحت مصلحة الضرائب : ” أن محمد رمضان تصالح معها عبر وكيله القانوني، حيث أنهى الأزمة الخاصة بقضيته، التي رفعت ضده بتهمة التهرب الضريبي، حيث تم التصالح بين الطرفين بشكل تام”

في وقت سابق كانت قد خاطبت مصلحة الضرائب المصرية رمضان، بشكل رسمي يفيد بمخالفته القانون؛ وذلك لأنه لم يقم بالتسجيل في ضريبة القيمة المضافة، منذ صدور القانون الخاص بها في عام 2016.

فيما بعد أعلنت مصلحة الضرائب المصرية أن الفنان المصري محمد رمضان سدد مبلغ قدره 6 ملايين جنيه أي ما يوازي 381956 دولاراً، يأتي هذا المبلغ عن قيمة غرامات تأخير ضريبة القيمة المضافة المستحقة عليه خلال الفترة من عام 2013 وحتى عام 2019، وأكدت الضرائب أنه تم التصالح مع رمضان،  بعد سداده هذا المبلغ، وفقا لما ذكر في موقع ليالينا.

وفي السياق شارك الفنان محمد رمضان متابعيه بصورة جديدة لأحدث سيارة اقتناها من معرض إليت للسيارات على هامش تواجده في دبي لتصوير كليب أغنيته الجديدة “الشرع محلل أربعة” عبر حسابه على إنستغرام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.