رنا الأبيض تعكس الصورة الحضارية لنساء دمشق في باب الحارة 11

الممثلة السورية رنا الأبيض
0

تجسد الفنانة السورية فلسطينية الأصل، رنا الأبيض ، في المسلسل السوري الشهير باب الحارة في جزئه الحادي عشر، والذي بدأت تصوير أولى مشاهدها من العمل، شخصية إمرأة دمشقية مثقفة تعكس الصورة الحضارية لنساء دمشق.

وبعد أن غابت الممثلة السورية رنا الأبيض ، عن الجزء العاشر من باب الحارة ستعود إلى الظهور في العمل من خلال شخصية “المحامية جولي”، بحسب موقع أخبار الفن.

وفي حديثها عن دور الشخصية، سردت الأبيض “أن المحامية جولي ستكون سنداً لأهل الحارة الجديدة “حارة الصالحية” بعدما هدم الاحتلال الفرنسي حارة الضبع، وستساعدهم وتقف إلى جانبهم في العديد من القضايا، لافتة إلى أن “الشخصية تمثل الوجه الحضاري للمرأة الدمشقية المثقفة والمتعلمة والقوية والمنفتحة”، على حد تعبيرها.

الممثلة السورية رنا أبيض بدور المحامية جولي

يشار إلى أن الممثلة رنا الأبيض كانت قد مثلّت في مسلسل باب الحارة في الجزء التاسع منه، لكنها لم تشارك في جزئه العاشر.

ويذكر أن الممثلة رنا الأبيض 1975، هي سورية من أصل فلسطيني، وهي مطلقة ولديها ولد اسمه يوشع.

باب الحارة 11

ومسلسل باب الحارة 11، من تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب، وبطولة رضوان عقيلي، نجاح سفكوني، سلمى المصري، ناضلي الرواس، زهير رمضان، علي كريم، سحر فوزي وغيرهم من نجوم الدراما السورية.

وأعلن المخرج زهير رجب عن انطلاق تصوير مسلسل باب الحارة في الجزء الحادي عشر منه، وذلك ضمن حارات الشام القديمة.

وأكد المخرج أن أحداث الجزء الجديد تحوي على التشويق والإثارة، في زمن الاحتلال الفرنسي لسوريا عام 1945، كما أن العمل يعالج قصص وحكايات شعبية في الحواري الدمشقية بما فيها من علاقات اجتماعية وصراعات وحكايات بطولة مشوّقة.

أما بالنسبة إلى أبطال المسلسل، فسيشهد العمل عودة ممثلين سيشهد عودة ممثلين قدامى أبرزهم رنا الأبيض وزهير رمضان وسحر فوزي ورامز عطالله، إضافة إلى مشاركة ممثلين للمرة الأولى في هذا العمل الشامي الشهير مثل عبير شمس الدين ونادين قدور ورضوان عقيلي.

انسحاب عدد من الممثلين

وبالنسبة للممثلين الذين انسحبوا من مسلسل باب الحارة فهم يامن الحجلي، أما بالنسبة إلى نظلي الرواس فأكدت عدم انسحابها من العمل وأنها مستمرة فيه بشخصية  شخصية “أم عزام” في الجزء الجديد.

وأكد الحجلي، أن المسلسل من المسلسلات المحبوبة التي لاقت صدى واسع في الوطن العربي ، حيث حقق العمل العديد من النجاحات والجوائز والشهرة والقبول لدى الجمهور، سواءً في سوريا أو في العالم العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.