سابقة تاريخية .. امرأة ترأس بعثة المريخ السوداني لمواجهة الأهلي المصري

ميرفت حسين عضو الاتحاد السوداني لكرة القدم \ كوش نيوز
0

لأول مرة في تاريخ الاتحاد السوداني لكرة القدم، قام فيها بإسناد رئاسة بعثة فريق المريخ لمواجهة الأهلي المصري في القاهرة بدوري أبطال إفريقيا إلى امرأة.

حيث أسند الاتحاد مسؤولية رئاسة البعثة للسيدة ميرفت حسين الصادق وهي عضو مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للاتحاد فضلًا عن كونها رئيسة لجنة الكرة النسائية، وفقًا لصحيفة (الرؤية) الإماراتية.

والسيدة ميرفت حسين هي أول امرأة سودانية يتم انتخابها لعضوية مجلس الإدارة بالاتحاد السوداني، وهي كذلك أول مديرة لدوري كرة القدم النسائية في السودان الذي بدأ في العام الماضي، وتمضي حاليًا نسخته الثانية.

وتحظى ميرفت باحترام كبير من جانب الوسط الرياضي، كونها كانت إعلامية ناجحة عبر برنامجها الرياضي الشهير (بحث عن هدف) الذي كان يذاع على إحدى القنوات السودانية.

هذا وقد أوقعت قرعة دوري أبطال إفريقيا فريق المريخ السوداني بالمجموعة الأولى إلى جانب الأهلي المصري وسيمبا التزاني وفيتا كلوب الأنجولي.

ومن المقرر أن يستضيف الأهلي المصري، خصمه السوداني يوم الثاني عشر من فبراير الجاري، إلا أن مشاركة نادي القرن ببطولة كأس العالم للأندية قد تؤدي إلى تأجيل اللقاء، على الرغم من عدم إعلان ذلك الأمر رسميًا.

وكسر مريخ السودان نحس 3 سنوات من الغياب عن دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، بعد تجاوز عقبة إنييمبا النيجيري.

وخسر المريخ، أمام مضيفه إنييمبا بنتيجة 1-2، في إياب دور الـ 32 بدوري الأبطال، لكنه بلغ دور المجموعات، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بثلاثية دون رد في أم درمان.

في السياق، واصل النجم السوداني سيف الدين مالك “تيري” تألقه في دوري أبطال أفريقيا، خلال مباراة فريقه المريخ ضد مضيفه إنييمبا النيجيري.

وكان مريخ السودان فاز ذهابا في أم درمان 3-0 وقع عليها جميعا سيف “تيري”، بينما أنهى الفريق الشوط الأول من لقاء الإياب في مدينة آبا اليوم بالتعادل 1-1.

وبلغ سيف تيري هدفه الخامس في النسخة الجارية من دوري الأبطال 2020-2021، ليواصل تربعه على صدارة الهدافين.

وكان النجم السوداني قد سجل أول أهدافه في المسابقة القارية في إياب الدور التمهيدي في أم درمان، ضد أوتوهو الكونجولي.

وكشف مهاجم فريق المريخ السوداني، سيف مالك تيري عن أسرار طريقة احتفاله عقب تسجيله الهدف الثالث أمام إنييمبا النيجري ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتناقلت وسائل الإعلام العالمية الطريقة التي احتفل بها مهاجم المريخ السوداني أمام إنييمبا بعدما قام بقيادة “توك توك” بطريقة أثارت دهشة الكثيرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.