سوريا تسجل 4 وفيات و82 إصابة جديدة بفيروس كورونا

ارتفاع الوفيات في سوريا بسبب كورونا إلى 413 حالة
0

أفادت وزارة الصحة السورية، الأحد، بتسجيل 82 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 7797 حالة.

كما أكّدت الوزارة، تسجيل 4 وفيات جديدة بالفيروس، ما يرفع مجموع الوفيات في سوريا إلى 413 حالة.

وسُجلت الوفيات الجديدة في كل من مدينة حمص (1)، والعاصمة دمشق حالتين (2)، وحالة واحدة (1) في درعا، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة على “فيسبوك“.

وتصدرت كل من محافظتي حلب وريف دمشق القائمة بعدد الإصابات فبحلب (15) حالة، وبريف دمشق (15)، وتليهما دمشق (10) حالات، وحمص (10) حالات، واللاذقية (10) حالات، وطرطوس(10) حالات، ثم درعا (6) حالات، والقنيطرة (6) حالات.

وأشارت الوزارة، إلى تسجيل 56 حالة شفاء جديدة من المرض، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل عدد المتعافين من إلى 3500 حالة.

وجاءت حالات الشفاء وفق الآتي: ريف دمشق (10)، حلب (10)، اللاذقية (8)، دمشق (9)، حمص (9)، درعا (4)، السويداء (2)، القنيطرة (2)، طرطوس (2).

وعلى صعيد متصل، أعلنت مشفى المواساة الجامعي بالعاصمة السورية دمشق، في وقت سابق اليوم، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسجلة بالمشفى إلى ثلاثة أضعاف مقارنةً بالشهر الماضي.

وقال مدير مشفى المواساة الدكتور عصام الأمين، في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا شهد ازدياداً ملحوظاً، مشيراً إلى أن “معظم الحالات تندرج بين الخفيفة والمتوسطة، لكن الحالات التي تراجع المشفى هي من النوع الشديد والحرج”.

وأوضح الأمين، أنه مع مطلع الشهر الحالي، سُجلت أكثر من 50 إصابة بفيروس كورونا بالمشفى، مقارنة بـ15 إصابة الشهر المنصرم، أي الفرق بين الشهرين معدل 3 أضعاف، “من أصل العدد الإجمالي للحالات المشتبه فيها هذا الشهر والتي تصل إلى 170 حالة”.

وذكر مدير مشفى المواساة الجامعي بدمشق، عصام الأمين، أنه تم تسجيل شفاء عدة حالات من فيروس كورونا وتم تخريجها من المشفى، لافتاً إلى أنه تم “لإبقاء على الحالات الشديدة الخطورة”، داعياً المواطنين إلى “ضرورة الالتزام وعدم التراخي بالتدابير الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا لاسيما مع ارتفاع عدد الإصابات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.