سوريا .. مقتل ثلاثة من مسلحي قسد واختطاف عدداً منهم

عناصر من قسد
0

تتوالى الهجمات ضد مسلحي قسد المدعومين من جيش الاحتلال الأمريكي، بين الحين والآخر، فأقدم مسلحون مجهولون على قتل ثلاثة من الانفصاليين الأكراد في ريف دير الزور شرق سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا)، عن مصادر وصفتها بـ”المحلية” اليوم الإثنين، “مقتل 3 مسلحين من قسد قرب بلدة ذيبان في ريف دير الزور الشرقي بهجوم شنه مجهولون استهدف سيارة عسكرية تقل عدداً منهم”.

كما أشارت المصادر، إلى “انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة شحن تابعة لأحد قياديي قسد في بلدة الشحيل بالريف الشرقي من دير الزور ما أدى إلى تدمير الشاحنة ووقوع أضرار مادية “.

وأفادت مصادر من الحسكة، باختطاف مجهولون عناصر تابعين لقسد في منطقة الشدادي بريف المحافظة الجنوبي.

المصادر قالت إن عملية الاختطاف جرت في منطقة تويمين بريف الحسكة الجنوبي والتي سجلت سابقاً عدة حالات قتل لمسلحي قسد وأغلبيتهم من الذين تم تجنيدهم قسراً للقتال في صفوفها.

قسد تواجه رفضاً شعبياً

وفي سيبتمبر المنصرم، احتشد أهالي مدينة الشدادي بالريف الجنوبي لمحافظة الحسكة في سوريا ، منظمين مظاهرات احتجاجية للتنديد بالتواجد الأميركي وبممارسات مسلحي قسد، المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية.

وأغلق المتظاهرون المحلات التجارية، كما أشعلوا الإطارات في الشارع العام الرئيسي، لمنع السيارات التابعة لعناصر قسد من المرور.

وهتف الأهالي منددين بأفعال وممارسات مسلحي قسد، المدعوم من القوات الأميركية المتواجدة هناك، وسوء الأحوال الاقتصادية والجتماعية في المنطقة.

وتشهد المنطقة اعتقالات واسعة بشكل متكرر، بحق الأهالي وتدمير لأراضيهم الزراعية وتستهدف بشكل مباشر شيوخ العشائر والشباب بالإضافة إلى سرقة النفط القمح والغاز، من قبل مسلحي قسد.

ويتواصل خروج المظاهرات في الكثير من قرى وبلدات وأرياف الحسكة ودير الزور والرقة ضد عناصر قسد، وذلك وعلى امتداد الأشهر الماضية، تأتي هذه المظاهرات احتجاجاً على ممارسات قواتها المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية بحق الأهالي.

بالإضافة إلى الافتقار إلى حالة الأمان في مناطق انتشارها، حيث شهدت تلك المناطق زيادة في عمليات اختطاف مدنيين وخاصة الشباب منهم، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما، وكذلك تعتقل نشاء في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بهدف تجنيدهم قسرا والزج بهم على جبهات القتال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.