شرف الدين : يجب الحفاظ على كرامة المرحلين التونسيين

توفيق شرف الدين
0

أوضح توفيق شرف الدين وزير الداخلية في الحكومة الوتنسية أن بلاده ترحب بكافة التونسيين الذين تنوي فرنسا ترحيلهم ،نتيجة للحوادث الأخيرة .

حيث أوضح شرف الدين أن تونس مستعدة دائماً لاستقبال أبنائها في الخارج ، لكنها لن ترضى إلا بحفظ كرامة وحقوق مواطنيها ، وفقاً لقناة العالم.

وقال الوزير “نحن مستعدون دائما لقبول كل تونسي، ولكن بشروط صون كرامة التونسي وتمكين المرحل من ممارسة كل حقوقه واستنفاد كل مراحل الطعن قبل ترحيله”.

هذا واجتمع شرف الدين بوزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان من أجل البحث في أحداث الشغب الأخيرة التي شهدتها فرنسا ، و كان لمواطنين تونسيين يد في ذلك .

في حين أكد هشام المشيشي رئيس الحكومة التونسية أن بلاده ستقدم المساعدة للحكومة الفرنسية من أجل الكشف عن ملابسات هجوم نيس الإرهابي الأخير .

حيث أوضح أنه طلب من كل من وزير الخارجية عثمان الجرندي ووزير العدل محمد بوستة تقديم كافة التسهيلات والمساعدات الممكنة للأجهزة الفرنسية .

و بين المشيشي أن تونس تدين بشدة هذا العمل الإرهابي الوحشي ، مقدمةً عزاءها لأسر الضحايا وعائلاتهم ، وفقاً لقناة روسيا اليوم .

وقال في تصريح له أن ” تونس والتونسيين، الذين عانوا من ويلات الإرهاب وسالت دماء أبنائهم في مواجهته، هم في مقدمة شعوب العالم الحر لمحاربة كل من اختار السقوط في مستنقع الظلامية”.

هذا ويذكر أن منفذ هجوم نيس هو التونسي ابراهيم العيساوي الذي يقطن حالياً في فرنسا ، حيث أقدم العيساوي على قتل ثلاثة مواطنين فرنسيين قرب كنيسة نوتردام في المدينة .

وفي سياق متصل ، قالت صحيفة “بروغريس” البريطانية ، يوم السبت الفائت ، عن شهود عيان أكدوا سماعهم إطلاق نار بالقرب من كنيسة الارثودكس بمدينة ليون الفرنسية.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) للأنباء، عن الصحيفة البريطانية قولها، إن  الشرطة ضربت طوقًا أمنيًا ووصلت وحدات خاصة إلى منطقة الحادثة.

وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية بإجلاء جريح واحد، والذي تبين أنه يعمل كاهنًا في في الكنيسة.

بدورها قالت إحدى وسائل الإلام المحلية ، إن كاهن أرثودكسي في مدينة ليون تعرض لحادث إطلاق نار وأصيب بجراح خطيرة فيما تمكن الشخص المنفذ للهجوم من الفرار.

وكشفت القناة بأن الحادثة وقت في اللحظة التي كان فيها الكاهن يغلق الكنيسة، حينها قام المهاجم بإطلاق النار عليه مرتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.