عمرو محمود ياسين ينتقد مهرجان القاهرة لعدم تكريم والده

عمرو محمود ياسين ووالده
0

انتقد الفنان المصري ​عمرو محمود ياسين​ مهرجان القاهرة لعدم تكريم والده لاسيُما وأن الأخير أحد رواد الفن في مصر، على حد تعبيره.

وقال نجل الراحل محمود ياسين، إن “دقيقة واحدة في حفل الإفتتاح كانت كافية”، مؤكداً أن اسم والده كبير وله تاريخ طويل بالسينما والمسرح والتلفزيون ويستحق التكريم”، بحسب موقع الفن.

من ناحية أخرى، أعرب الممثل عمرو محمود ياسين عن سعادته العارمة لتكريم اسم والده بمهرجان القومي للمسرح.

وصرّح قائلاً: إن “الاحتفاء الكبير باسم والده يجعله يشعر بالفخر”، مشيراً إلى أنه “أقيم بالأمس حفل تأبين بالمسرح القومي لوالده في حضور وزيرة الثقافة، جعله يشعر بمحبة كبيرة من كل الحاضرين لوالده”.

أما على صعيد إصابته بفيروس كورونا، فكشف عمرو أنه “بخير ولم يصاب ب​الفيروس”،​ متمنياً لزوجته وابنتها اللتان إُصيبتا بمرض كوفيد-19 الشفاء العاجل.

عدم تكريم الراحل محمود ياسين بمهرجان القاهرة يزعج عائلته

وكان قد غاب اسم الفنان الكبير الراحل محمود ياسين من بين المكرمين في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الحالية الأمر الذي لم يرق لأسرته.

وعلق أبناء الفنان الراحل عمرو ورانيا محمود ياسين في وقت سابق، عبر صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي موجهين صوت انتقاد للجهات المنظمة للمهرجان.

وكتب ابنه عمرو منشورًا عبر “فيسبوك” قال فيه إن كثير من الناس سألوه عن أسباب عدم تكريم والده الراحل في مهرجان القاهرة السينمائي”.

وأضاف: “أنا لا أملك إجابة عن هذا الأمر.. وإن كان قد سبق في دورات سابقة وفي عهد إدارات أخرى أن أهدت إدارة المهرجان دورتها لأسماء نجوم كبيرة رحلوا في نفس العام”.

ووجه صوت انتقاد للجهة المنظمة للمهرجان بقوله إنها ربما لا تعلم قيمة الفنان الراحل محمود ياسين في تاريخ السينما المصرية، رغمًا عن تقديمه قرابة الـ170 فيلم، حسب قوله.

وقال إن أقل شيء من إدارة المهرجان أن تشير إلى رحيل أحد أيقونات السينما المصرية والعربية، ولكن يبدو وكأنه لا يعلم، أو لا يعرف، أو غير مهتم، أو غير مدرك.. أو أي حاجة.

أما رانيا ابنة الفنان الراحل محمود ياسين فقد خرجت عبر تسجيل مباشر تؤكد بأن تكريم والدها من عدمه لا يهم أسرته، لأنه سبق له وأن كرم من قبل المهرجان لمرتين.

وقالت: “مهرجان القاهرة الدّولي المفروض إنه يلقي الضوء على نجوم السينما المصرية الذي لم يتم ذكرهم تماما في المهرجان، فأنتم زعلانين لية؟ وإزاي عاوزين يذكروا اسم أبويا في منظومة لم يتم ذكر اسمها من الأساس، والسنة دي توفي فيها كتير من رموز السينما المصرية بدءا من النجمة ماجدة الصباحي ثم الفنانة نادية لطفي ثم الفنانة شويكار وأخيرا بابايا”.

وعلقت من قبل ابنة الفنان المصري الراحل محمود ياسين على عدم تكريم والدها الراحل عن مشواره الفني في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، الذي أجريت فعالياته بشهر أكتوبر الماضي”.

وقالت الفنانة، رانيا محمود ياسين، إنها لم تتلق تبليغا من إدارة المهرجان بشأن إقامة تكريم لوالدها، مؤكدة أنها لم تنزعج من الأمر، وأنها تقدر عدم تحضير تكريم يليق به، بسبب وفاته قبل أيام من حفل الافتتاح، بعد الانتهاء من تجهيزات الفعاليات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.