المعارض ميشيل كيلو:”المعارضة السورية مسيطر عليها من قبل تركيا”

المعارض ميشيل كيلو:"المعارضة السورية مسيطر عليها من قبل تركيا"
0

أقرَّ المعارض السوري ميشيل كيلو بأن المعارضة السورية لا تستطيع أخذ أي قرار بشأن مستقبل سوريا وإنما مسيطر عليها بالكامل من قبل تركيا.

وبحسب ما نشرت صحيفة (LEFIGARO) الفرنسية فقد صرح المعارض كيلو: “لم نفهم أن المعارضة التي ننخرط فيها؛ ستختفي بتدخّل قوى عظمى مثل روسيا وقوى إقليمية، ومنذ ذلك الحين، الحرب مستمرة، ولكن من أجل لا شيء”.

وفي حديث كيلو حول المعارضة السورية قال أنها قد:”فَقَدَت وحدتها، بعد أن قوّضها نفوذ الإسلاميين الذين جاؤوا بأسلحتهم، واغتالوا ثورة الحرية لقيادة ثورة مضادة، كلنا خسرنا؛ نحن والنظام”

وأضاف:”كنا ساذجين، كان لابد من إيجاد حل مع النظام، قبل أن يصبح الصراع السوري الداخلي مجرد جزء صغير من الحرب, وكان من الصعب قول ذلك في أوساط المعارضة، لأن الناس اعتقدوا أن الأميركيين سيتدخّلون” وذلك نقلاً عن العالم.

وفي الشأن السوري، أكدت وزارة الدفاع الروسية في بيانٍ لها أن مناطق خفض التصعيد المزعوم في الشمال السوري ، شهدت أكثر من 30 انتهاك مسلح في الفترة الاخيرة .

حيث أشار فياتشيسلاف سيتنيك نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا  إلى أن جبهة النصرة و فصائل مسلحة داعمة لها تقوم بخرق الاتفاقية الموقعة بشكل متكرر ، وفقاً لروسيا اليوم .

و قال أن ” منطقة خفض التصعيد سجلت 38 هجوما من مواقع ينتشر فيها مسلحو (جبهة النصرة) الإرهابية، بما في ذلك 30 هجوما (حسب الجانب السوري) منها في محافظة إدلب 21 هجوما، وفي محافظة اللاذقية 6 هجمات ” .

و أوضح سيتنيك أن ” محافظة حماة شهدت خمس هجمات للمسلحين، فيما شن الإرهابيون 6 هجمات في محافظة حلب ” .

هذا و تشهد المناطق الشمالية في سوريا توترات متزايدة ، و هجمات مسلحة عنيفة نتيجة تواجد عدد كبير من الفصائل المسلحة المدعومة من أطراف غربية .

أكدت بعض المصادر في مدينة الرقة السورية أن قوات أحرار الشرقية التابعة لتركيا استهدفت بعض القرى الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية .

و أوضحت المصادر أن أحرار الشرقية قاموا بشن هجمات عنيفة باستخدام الأسلحة الثقيلة ، على قريتي الجهبل والمشيرفة على المحور الشرقي لمدينة عين عيسى الواقعة على الطريق الدولي (M4) ، وفقاً لسبوتنيك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.