عين ديوار .. الاحتلال الأميركي يوقف العمل في قاعدة الحسكة

قاعدة عين ديوار
0

أعلنت بعض المصادر المطلعة في الداخل السوري أن الاحتلال الأميركي أمر بإيقاف العمل في قاعدة عين ديوار في مدينة الحسكة السورية شمال شرق البلاد .

حيث نقلت قناة العالم عن المصدر أن الآليات العسكرية و الهندسية قامت بإيقاف أعمالها ، و تم نقلها إلى أحد الكراجات التابعة للقوات الأميركية في مدينة المالكية .

هذا و بينت أنه منذ أسبوع فقط تم البدء بأعمال البناء في قاعدة عين ديوار ، في خطوة غريبة لم يتم توضح أسبابها حتى الآن .

و في خطوة مماثلة قام قوات الاحتلال التركي هي الأخرى بإخلاء عدة نقاط مراقبة في المناطق المقابلة للقاعدة الأميركية ( عين ديوار ) ، دون أسباب واضحة .

و يشار إلى أن قوات الاحتلال الأميركي تقوم بالتوسع في المناطق الشرقية و الشمالية في الأراضي السورية التي تتواجد فيها .

إذ باشرت في نهاية الشهر الماضي بإنشاء قاعدة لها قرب “تل علو” في منطقة “اليعربية” بريف الحسكة الشرقي، كما أنشأت مطارا عسكريا تابعا لقاعدتها في منطقة “حقل العمر” النفطي في ريف دير الزور الشرقي.

و في السياق ، نفت قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا في سوريا، اليوم الأحد أن يكون هناك توجه لزيادة قوات التحالف أو القواعد الأمريكية في سوريا.

ويأتي نفي التحالف الدولي بمثابة رد على تصريحات وكالة الأنباء السورية سانا والتي نشرت تقارير تُفيد بزيادة عدد قوات التحالف وقواعده في الشمال السوري.

نفي التحالف الدولي جاء في تغريدة نشرها المتحدث باسم التحالف الذي تقوده واشنطن واين ماروتو على تويتر أكد فيها أنه لا زيادة في حجم القوات والقواعد في سوريا.

وشدد ماروتو على أن “مهمة التحالف في شمال شرق سوريا لم تتغير” وأن التحالف الدولي “يعمل مع وإلى جانب ومن خلال شريكنا قوات قسد لتحقيق هزيمة داعش” .

وأوضح ماروتو أن التحالف الدولي “يقوم بتسيير دوريات أمنية بشكل منتظم لإعادة إمداد القوافل في المنطقة الأمنية في شرق سوريا ودعم وتعزيز القواعد”.

يُذكر ان وكالة الأنباء السورية “سانا” صرَّحت قبل 3 أيام أن القوات الأمريكية بدأت بإنشاء قاعدة جديدة في منطقة المالكية أقصى شمال شرق الحسكة، وقبل شهر في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشرقي.

إذ وأفادت الوكالة السورية للأنباء “سانا” بأن ” القوات الأمريكية أدخلت 10 ناقلات جند ومواد لوجستية إلى مدينة المالكية في أقصى شمال شرق الحسكة تمهيدا لنقلها إلى ريف اليعربية المتاخمة للحدود العراقية، حيث باشرت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة قرب تل علو شمال غرب اليعربية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.