التحالف الدولي ينفي زيادة قواعده وقواته في سوريا

التحالف الدولي ينفي زيادة قواعده وقواته في سوريا
0

نفت قوات التحالف الدولي بقيادة أمريكا في سوريا، اليوم الأحد أن يكون هناك توجه لزيادة قوات التحالف أو القواعد الأمريكية في سوريا.

ويأتي نفي التحالف الدولي بمثابة رد على تصريحات وكالة الأنباء السورية سانا والتي نشرت تقارير تُفيد بزيادة عدد قوات التحالف وقواعده في الشمال السوري.

نفي التحالف الدولي جاء في تغريدة نشرها المتحدث باسم التحالف الذي تقوده واشنطن واين ماروتو على تويتر أكد فيها أنه لا زيادة في حجم القوات والقواعد في سوريا.

وشدد ماروتو على أن “مهمة التحالف في شمال شرق سوريا لم تتغير” وأن التحالف الدولي “يعمل مع وإلى جانب ومن خلال شريكنا قوات قسد لتحقيق هزيمة داعش”، بحسب RT.

وأوضح ماروتو أن التحالف الدولي “يقوم بتسيير دوريات أمنية بشكل منتظم لإعادة إمداد القوافل في المنطقة الأمنية في شرق سوريا ودعم وتعزيز القواعد”.

يُذكر ان وكالة الأنباء السورية “سانا” صرَّحت قبل 3 أيام أن القوات الأمريكية بدأت بإنشاء قاعدة جديدة في منطقة المالكية أقصى شمال شرق الحسكة، وقبل شهر في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشرقي.

إذ وأفادت الوكالة السورية للأنباء “سانا” بأن ” القوات الأمريكية أدخلت 10 ناقلات جند ومواد لوجستية إلى مدينة المالكية في أقصى شمال شرق الحسكة تمهيدا لنقلها إلى ريف اليعربية المتاخمة للحدود العراقية، حيث باشرت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة قرب تل علو شمال غرب اليعربية”.

كما استقدمت آلات تجهيز الطرق وقامت بتعديل وفرش الإسفلت بالقرب من صوامع تل علو على مقربة من قاعدة خراب الجير التي تتخذ منها قوات الاحتلال الأمريكي منطلقا لمروحياتها.

وقالت إن ذلك بهدف “تعزيز وجودها اللاشرعي في الجزيرة السورية تماشيا مع مخططاتها الرامية إلى سرقة النفط والثروات الباطنية السورية والمحاصيل الرئيسية”.

تواصل القوات الأمريكية إرسال تعزيزات عسكرية إلى قواعدها غير الشرعية شمال شرقي سوريا، فأدخلت 23 يناير الجاري، 16 شاحنة تحمل أسلحة ومعدات لوجستية إلى حقل كونيكو في دير الزور​.

وفي السياق، كانت قوات ​التحالف الدولي​ بقيادة الولايات المتحدة، قد أرسلت قافلة مؤلفة من 40 شاحنة مغلقة ومحملة بالأسلحة والمعدات اللوجيستية، إلى ​ريف الحسكة​ عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي مع ​العراق​، وذلك لتعزيز قواعدها غير الشرعية في المنطقة.

ولدى القوات الأمريكية في تلك المنطقة على الحدود السورية الأردنية العراقية، قاعدة التنف الغير شرعية وتحوي جنود وأسلحة عسكرية ثقيلة ومعدات لوجستية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.