في احتفالية عيد الشرطة .. السيسي يدعو الشباب لبناء مصر

في احتفالية عيد الشرطة .. السيسي يدعو الشباب لبناء مصر
0

شهد مجمع الاحتفالات والمؤتمرات بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة اليوم الاثنين، احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة.

وفي هذه المناسبة ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة قال فيها إن الاحتفال بذكرى عيد الشرطة يتواكب مع احتفال مصر بذكرى ثورة 25 يناير.

وأضاف: “ثورة 25 يناير التي قادها شباب مخلص متطلع لمستقبل وواقع أفضل، وأقول لشباب مصر إن وطنكم يحتاج إلى سواعدكم الفتية وجهودكم الصادقة لاستكمال طريق البناء والتنمية نحو مستقبل مشرق يوفر لجميع المواطنين فرصا سامية نحو حياة كريمة”.

وتقدم السيسي بأسمى عبارات التقدير والاحترام لبطولات رجال الشرطة، مؤكداً أنه مع المتغيرات العالمية والإقليمية المحيطة، التي تمضي فى تسارع محموم لتعصف باستقرار الأوطان ومقدرات الشعوب وأمنهم واستقرارهم، ، كان الوضع المستقر لمصر تجسيداً للإرادة الجمعية الصلبة للدولة وشعبها العظيم،  وكان حصاداً لتضحيات أبنائها الأوفياء من رجال الشرطة بجانب إخوانهم البواسل من القوات المسلحة”.

السيسي يعد بإنهاء مشروع الـ 100 ألف فدان في نهاية يونيو القادم

وفي الشأن الداخلي المصري، طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل يومين، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالانتهاء من البنية الأساسية لمشروع الـ 100 ألف فدان في 30 يونيو.

وقال السيسي، في مداخلة له خلال كلمة رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في افتتاح مشروعات تنموية ، إن هذا الجهد ليس باليسير، مضيفا: “نحن ملتزمون أمام المواطنين بتنفيذ بنية أساسية لمشروع الـ100 ألف فدان” مؤكدا أن ما يقصده هو الترع ومحطات الرفع والتسوية، بحيث تصل شبكة الري إلى المشروع

ووجه حديثه للحكومة قائلا: “الدولة تعمل في عدة مشروعات في وقت واحد، فلا نقوم بتأجيل مشروع على حساب آخر، فمثلا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مُكلفة بتنفيذ 500 ألف وحدة سكنية خلال عام ونصف، ومطالبة بتسليم هذه الوحدات في وقتها المقرر”.

وأوضح الرئيس المصري أن العمل لن يقتصر على الجانب الحكومي قائلا: “سيكون هناك مستثمرون يعملون معنا بهذا المشروع، حيث سيقومون بالاستثمار في تلك الأراضي بواقع 5 أو 10 آلاف فدان، لكن ليس على حساب تفتيت هذه مساحة أراضي المشروع”.

ويستهدف المشروع إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلًا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة محليًا، خالية من الملوثات، وتوفير زهور القطف بالأسواق المحلية بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.