كريستيانو رونالدو .. المستحيل يتكسر تحت أقدام صاروخ ماديرا

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
1

سطر البرتغالي كريستيانو رونالدو رقمًا قياسيًا جديدًا بعد الثنائية التي أحرزها أمس الأحد في شباك نظيره السويدي في اللقاء الذي انتهى بنتيجة (2ِ_0) ضمن مباريات الجولة الثالثة لبطولة دوري الأمم الأوروبية.

وأصبح البرتغالي صاروخ ماديرا أول لاعب أوروبي ينجح في الوصول إلى الهدف رقم 101 مع منتخب بلاده وثاني لاعب في العالم بعد علي دائي الذي أحرز 109 أهداف مع إيران، وفقًا لموقع (DW) بالعربي.

 وتمكن “الدون” بذلك من تسجيل هدف على الأقل في 17 موسمًا على التوالي مع البرتغال بداية من 2004 حتى 2020.

احتفالية الدون أمام السويد

ثقة عمياء

وأكد النجم البرتغالي أنه لا يحتاج إثبات أي شيء لأحد، بعد المسيرة الطويلة التي قضاها في الملاعب على المستوى الدولي وكذلك الأندية.

وقال اللاعب بعد المباراة:”كنت أعلم بتركي بصمة كبيرة في هذا الملعب، وأعرف جيداً، أنه إذا لعبت مرة أخرى سأفعل ذلك مجدداً ولا يهمني الاستفزازات”.

وأضاف نجم يوفتنوس:”أشعر بسعادة كبيرة جداً بسبب المستوى الذي ظهر عليه فريقي، وكذلك الوصول لهذا الرقم يجعلني سعيداً، الآن المستقبل في يد الله فقط، هناك حالة جيدة باللعب مع هؤلاء الشباب”.

واستكمل:”مسيرتي ستتحدث عن نفسها بعد اعتزالي، لست بحاجة لإثبات نفسي لأي شخص، دائماً الرد يكون في الملعب”.

يعادل أرقام أسطورتين

وذكرت شبكة “سكواكا” للإحصاءات، أن كريستيانو رونالدو سجل 101 هدفا دوليًا حتى الآن، ما يعادل أهداف الفرنسي تيري هنري والهولندي روبن فان بيرسي، الهدافين التاريخيين لمنتخبات فرنسا وهولندا مجتمعين.

وسجل هنري 51 هدفًا للديوك الفرنسية، فيما أحرز فان بيرسي 50 هدفًا للطواحين الهولندية.

وأوضحت شبكة “أوبتا”، أن رونالدو الذي سجل الهدف الأول من ركلة حرة ثابتة مباشرة، أحرز بذلك 57 هدفا من ركلات حرة مباشرة طوال مسيرته، من بينها 10 أهداف مع منتخب بلاده.

خمسة أرقام قياسية

وكشف الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” خمسة أرقام قياسية لنجم يوفنتوس الإيطالى، بعدما سجل هدفى الفوز لمنتخب بلاده على نظيره السويدى.

وعلق الاتحاد الدولى لكرة القدم، على أرقام النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، عبر حسابه بموقع تويتر:” فازت البرتغال معه كقائد باللقبين الوحيدين: كأس أوروبا 2016 ودوري أمم أوروبا 2019، وشاركت البرتغال في 7 نسخ فقط من كأس العالم، 4 نسخ معه، والبرتغالي الوحيد الذي سجل في 4 نهائيات، والأوروبي الوحيد الذي هز الشباك في4 بطولات يورو وأفضل لاعب في العالم 5 مرات”.

استقرار عاطفي

من الواضح أن الدون يعيش حالة من الاستقرار العاطفي، حيث تداولت وكالات الأنباء العالمية خبر تقدم النجم البرتغالي للزواج رسميًا من عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريجيز بعد سنوات من علاقتهما.

وكشفت تقارير ، أن رونالدو قام بطلب الزواج بشكل رسمي من جورجينا مؤخراً، خلال حفل كبير ضم مجموعة من أصدقاء الاثنين.

وغاب عن الحفل أقارب الدون البرتغالي وكذا أقارب الحسناء رودريجيز، ومن غير المتوقع أن يتم الزواج في وقت قريب.

رونالدو وخطيبته جورجينا

ثروة خيالية

ونال مؤخراً النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو لقب اللاعب الأغنى في عالم المستديرة حيث بلغت ثروته الـ بليون دولار .

وكرستيانو يعتبر واحداً من اللاعبين الذين مزجوا الثبات في المستوى بالنمو والتطور المستمر، وبمرور السنوات خلال جميع الأندية المختلفة التي لعب لها كان ثابتاً في الأداء .

ولعب رونالدو في عز شبابه في فريق مانشتسر يونايتد الإنجليزي، وعقب ذلك انتقل إلى ريال مدريد الإسباني، والآن رونالدو مع فريق يوفنتوس الإيطالي بعمر الـ 35 .

تعليق 1
  1. […] لاعب يسجل 10 أهداف فأكثر لعدد مواسم متتالي، معادلًا رقم كريستيانو رونالدو بـ 15 موسمًا على التوالي منذ موسم […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.