لغة الأرقام تؤكد أن ميسي صاحب الدخل الأكبر في تاريخ الرياضة

ليونيل ميسي وصورة من قيمة العقد المسرب \ The Mirror
0

أوضحت التسريبات الأخيرة لعقد النجم ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة، بأنه صاحب أكبر دحل في تاريخ الرياضة على مستوى العالم أجمع.

ونشرت صيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية مؤخرًا تسريبات عن عقد ميسي يثبت تقاضيه رابت يقدر بـ 555 مليون يورو على مدار 4 مواسم وهو ما يعادل 673,919,105 دولار، بواقع 167 مليون دولار في الموسم الواحد.

وقالت التسريبات إن العقد يحوي راتب ثابت بالإضافة لحقوق الصور الخاصة به والمتغيرات، كما أن برشلونة عليه تحمل دفع الضرائب.

وتضمن العقد مكافأة قبول التجديد بقيمة 139,854,228 مليون دولار، ومكافأة “ولاء” تصل قيمتها إلى 94,587,405 مليون دولار.

ونقل موقع (كووورة العربي) عن صحيفة “صن” البريطانية، قولها اليوم الإثنين، إن ميسي يعتبر بعد تلك التسريبات صاحب أعلى دخل في تاريخ الرياضة في العالم أجمع.

وذكرت الصحيفة البريطانية ترتيب أغلى عقود على مستوى العالم، بحيث يتصدرها ميسي بواقع 674 مليون دولار، يأتي من بعده باتريك ماهومز (نجم كرة السلة الأمريكية) بـ 552 مليون دولار.

وفي المركز الثالث جاء مايك تراروت (محترف البيسبول) بـ 468 مليون دولار، وخلفه كانيلو ألفاريز (ملاكم مكسيكي) يتقاضى 400 مليون دولار، وأخيرا نجم باريس سان جيرمان نيمار دا سيلفا بـ 382 مليون دولار.

على صعيد متصل، تصدى المدير الفني لنادي برشلونة رونالد كومان للهجوم الذي شنته وسائل الإعلام على النجم ليونيل ميسي بعد تسريب تفاصيل عقده الضخم.

وتمكن ميسي بالأمس من تسجيل هدفه الرسمي مع برشلونة رقم 650 بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة استقرت في شباك أتلتيكو بيلباو بطرقة رائعة، مانحًا فريقه الأسبقية قبل أن يسجل جوردي ألبا بالخطأ في مرماه، إلا أن أنطوان غريزمان تمكن من تسجيل هدف الفوز.

وكانت صحيفة “إلموندو” الإسبانية قد قالت أمس الأحد، إن عقد ليونيل ميسي الذي قام بتوقيعه قبل ثلاث سنوات دمر برشلونة ماديًا نظرًا لقيمته العالية، مما أدخل النادي في مشكلات مادية بالوقت الراهن.

وأوضح المدرب رونالد كومان في مؤتمره الصحفي أنه لا يمكن الربط بين ليونيل ميسي وتدمير نادي برشلونة، مؤكدًا أن البرغوث كان له دور مؤثر للفوز بالعديد من الألقاب المهمة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.