لغم أرضي يصيب مواطن بجروح في دوما

لغم أرضي يصيب شاب بجروح في دوما
0

تتواصل الأعمال الإرهابية في المناطق السورية المحررة، حيث أدى انفجار لغم أرضي لإصابة مواطن بجروح في منطقة دوما في ريف دمشق.

وحسب ما ذكرت قناة العالم الإخبارية، فقد صرح مصدر في مركز قيادة شرطة ريف دمشق أن شاباً تعرض للإصابة بشظايا متعددة بعد أن انفجر لغم أرضي به زرعه مسلحون أثناء تواجدهم في المنطقة، أدى لتعرضه لجروح خطيرة.

وذكر المصدر أن الشاب يعمل في رعي الأغنام بشكل طبيعي في مزارع الريحان بمنطقة دوما بالغوطة الشرقية حيث أصيب جراء الإنفجار.

وذكرت المصادر أيضاً ان الشاب أسعف إلى مشفى اليمان في دوما لتلقي العلاج حيث أدى الإنفجار إلى بتر أصابع يده اليمنى كما أصيب بإصابات متعددة في قدميه وجسمه.

وفي سياق منفصل، أكّدت وزارة الصحة السورية، الأربعاء الماضي، تسجيل 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليرتفع إجمالي الإصابات في سوريا إلى 8059 حالة.

وأفادت الوزارة، بتسجيل 4 وفيات جديدة بالفيروس، ما يرف مجموع الوفيات في سوريا إلى 426 حالة.

وسُجلت الوفيات الجديدة في كل من حماه حالة واحدة (1)، وحالة أخرى (1) أيضاً في العاصمة دمشق، وكذلك في حلب (1)، وطرطوس (1)، بحسب المكتب الإعلامي للوزارة على “فيسبوك“.

وتوزعت الإصابات الجديدة، في كل من طرطوس (15) حالة، وريف دمشق (15) حالة، وحمص (13) حالة، واللاذقية (14) حالة، وحلب (12) حالة، والعاصمة دمشق (10) حالات، وحماه (7) حالات.

ولفتت الوزارة، إلى تسجيل 65 حالة شفاء جديدة من المرض، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل عدد حالات الشفاء إلى 3689 حالة.

وجاءت حالات الشفاء وفق الآتي: ريف دمشق (10)، حلب (10)، اللاذقية (9)، دمشق (8)، حمص (8)، درعا (4)، طرطوس (4)، حماه (4)، دير الزور (3)، السويداء (3)، القنيطرة (2).

وعلى صعيد متصل، أعلنت مشفى المواساة الجامعي بالعاصمة السورية دمشق، في وقت سابق من اليوم، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسجلة بالمشفى إلى ثلاثة أضعاف مقارنةً بشهر أوكتوبر الماضي.

وقال مدير مشفى المواساة الدكتور عصام الأمين، في تصريحات لصحيفة الوطن المحلية، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا شهد ازدياداً ملحوظاً، مشيراً إلى أن “معظم الحالات تندرج بين الخفيفة والمتوسطة، لكن الحالات التي تراجع المشفى هي من النوع الشديد والحرج”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.