مدينة البيضاء تحتضن لقاء المنفي مع النواب ورؤساء البلديات

مدينة البيضاء تحتضن لقاء المنفي مع النواب ورؤساء البلديات
0

التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الأحد، مع أعضاء مجلس النواب ورؤوساء بلديات مدينة البيضاء في قاعة البرلمان في المدينة.

وحضر الملتقى في قاة البرلمان كل من رؤوساء بلديات البيضاء وشحات والساحل ووردامة وعمر المختار ومجموعة من النشطاء والحكماء.

وتأتي زيارة المنفي إلى مدينة البيضاء اليوم ضمن جولة زيارات رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، تمهيدا لتنفيذ مهام المجلس الرئيسية وأهمها بحسب المنفي تحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد الجيش الليبي.

واستقبل المنفي في مدينة البيضاء وفد يترأسه عميد البلدية أ. علي حسين، بحسب بوابة إفريقيا الإخبارية.

وبحث الملتقى أبرز التحديات التي تواجه السلطة التنفيذية الجديدة، وعلى رأسها توحيد المؤسسات التي أثر انقسامها بشكل سلبي على الليبيين وعلى البلديات. 

وكان محمد المنفي قد وصل مسقط رأسه “طبرق”، في شرق البلاد، الجمعة، في أولى زياراته للمدينة.

واستقبل محمد المنفي في “طبرق”، شخصيات عسكرية وسياسية، فضلاً عن أعيان ومشايخ ووجهاء مدينة طبرق وضواحيها.

وبدوره كشف رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، عن أن أهم الأهداف الأساسية لمجلسه الجديد، تتمثل في المصالحة الوطنية ولم شمل الليبيين.

بالإضافة إلى توحيد المؤسسة العسكرية، إلى جانب استكمال مباحثات اللجنة العسكرية المشتركة “5+5”.

مؤكداً سعيه إلى توحيد جميع مؤسسات الدولة الليبية، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على المستوى المعيشي بالنسبة للمواطن الليبي.

يذكر أن هذه الزيارة تعد الثانية لمحد المنفي منذ توليه رئاسة المجلس الرئاسي الليبي الجديد، وتأتي ضمن زيارات المنفي لكل المناطق والمدن الليبية.

كما التقى الخميس الفائت، قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر مع رئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي في الرجمة بمدينة بنغازي بليبيا.

وشدد المشير خليفة حفتر خلال استقباله للمنفي في الرجمة، الخميس الفائت، على دعم الجيش الوطني الليبي لـ”الرئاسي الجديد وحكومة الوحدة الوطنية التي أنتجها الحوار السياسي لتوحيد المؤسسات والوصول بالبلاد إلى الانتخابات المنتظرة في ديسمبر القادم”.

وأصدرت القيادة العامة للجيش الوطني في ليبيا بياناً عن الزيارة أكدت فيه أن المشير حفتر يؤكد أيضا على “دعم القوات المسلحة لعملية السلام وسعي الجيش للحفاظ على الديمقراطية والتداول السلمي للسلطات”.

وجرى خلال اللقاء بحث وتبادل للآراء ووجهات النظر في عدد من القضايا التي تهم مستقبل ليبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.