مرسوم رئاسي يقضي بعزل قاضيين سوريين لارتكابهما “مخالفات”

مرسوم رئاسي يقضي بعزل قاضيين سوريين لارتكابهما "مخالفات"
0

أصدر اليوم الثلاثاء الرئيس السوري بشار الأسد، مرسوم رئاسي يقضي بإنزال عقوبة العزل على قاضيين سوريين وذلك لارتكابهما أخطاء ومخالفات قانونية.

حيث نص مرسوم الرئاسة رقم 13 لهذه السنة على تنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق القاضي محمد بن علي يوسف، مستشار محكمة الاستئناف المدنية الأولى بجبلة في عدلية اللاذقية من المرتبة الثانية والدرجة الأولى وتصفية حقوقه وفقاً للقوانين النافذة.

ونص المرسوم 14 لسنة 2021 على تنفيذ عقوبة العزل أيضاً والتي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق القاضي ركان محمد وهيبة مستشار محكمة استئناف الجنح السابعة في عدلية حلب من المرتبة الأولى والدرجة الثالثة وتصفية حقوقه وفقاً للقوانين النافذة، وذلك حسب ما ورد في العالم.

وفي السياق منفصل، أفادت مصادر أهلية بأن الرئيس السوري بشار الأسد وجّه بتسديد كافة القروض الممنوحة سابقاً للشهداء في مختلف البنوك والمصارف العامة.

ويشمل ذلك القروض على تنوعها سواء كانت قروض كبيرة ومتوسطة أم صغيرة في كل المحافظات السورية، وتم ذلك من صندوق الشهداء والجرحى. بحسب روسيا اليوم.

وطالت عملية التسديد هذه مئات المقترضين من الشهداء على مساحة الجغرافيا السورية، ليتم بذلك تصفية تلك القروض المالية التي كان يتوجب دفعها من ذوي الشهداء وبالتالي إعفائهم منها. وتم إبلاغ عائلات الشهداء بذلك.

وأمس الأحد، منح الرئيس السوري بشار الأسد وسام رفيع لثاني أكبر مسؤولة في سوريا، مديرة مدارس أبناء وبنات الشهداء شهيرة فلوح والتي مازالت على رأس عملها حتى الآن.

ومنح الرئيس السوري بشار الأسد فلوح وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة وذلك تقديراً لمسيرتها الوطنية.

إذ أن فلوح مستلمة إدارة الهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء في سوريا منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي.

وجاء في منشورات على حسابات الرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي  وصف لفلوح بأنها: “قامة عظيمة من قامات سوريا، ونموذج يحتذى به”، بحسب RT.

وأشارت الرئاسة السورية أن: “مسيرتها الوطنية حافلة بالعطاء، فمن مناضلة من أجل إعلاء شأن دور المرأة عبر الاتحاد النسائي إلى ممثلة عن الشعب على مقاعد البرلمان إلى أم حنون ومربية فاضلة تفانت وأعطت من قلبها وروحها لصون أمانة من ضحوا بدمائهم كرمى للوطن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.