مظاهرات شعبية حاشدة لفك الحصار عن مدينة الحسكة

مظاهرات شعبية حاشدة لفك الحصار عن مدينة الحسكة
0

خرجت مظاهرات شعبية حاشدة في مدينة الحسكة السورية، رفضاً للحصار الذي تفرضه قوات “قسد”على المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية.

وبحسب ما ورد في “سبوتنيك” ونقلاً عن مراسل ميداني، فقد خرج المئات من سكان مدينتي الحسكة والقامشلي، في مظاهرات شعبية، احتجاجاً على الانتهاكات المستمرة التي يقوم بها عناصر “قسد” بحق المدنيين.

وندد الأهالي بالحصار المتواصل الذي تطبقه “قسد” على المدينة، ومنع إدخال الطحين والمواد الغذائية ومواد التدفئة والمحروقات وتعطيل المواصلات ومنع الطولاب من الوصول إلى مدارسهم.

هذا واستخدم عناصر الميليشيا، الرصاص الحي وجميع الأساليب الوحشية في تفريق المتظاهرين، ما خلف إصابات بين المواطنين، ويذكر أن الحصار يدخل في أسبوعه الثالث على المدينة.

وفي شأن متصل، تشهد مناطق سيطرة قوات قسد المدعومة من أمريكا حملات تهجير للأهالي من خلال هدم منازلهم وخطف أبنائهم واقتيادهم للخدمة في صفوفها بالإجبار.

إذ نقلت وكالة الأنباء السورية سانا، اليوم الأحد، خبر إقدام قوات قسد على طرد الأهالي وتجريف منازلهم السكنية في مدينة الرقة.

وبحسب ما أفادت به مصادر محلية فإن آليات جرف وهدم تابعة لقوات قسد أقدمت على هدم وتجريف عشرات المنازل شمال دوار حزيمة بذرائع متعددة وبدعم من مسلحين من قسد.

وتستمر عناصر قوات سوريا الديمقراطية المسلحة في ممارساتها بحق المدنيين من اختطاف وسرقة محاصيل زراعية وممتلكات وتجريف منازل بهدف التضييق على الأهالي.

إذ انها تعمد إلى إجبار الأهالي في مناطق سيطرتها على ترك منازلهم وبالمقابل تمنعهم من الخروج بمظاهرات احتجاجية مناهضة لممارساتهم القمعية.

ومتابعة لحملة الخطف التي تمارسها قسد بحق المدنيين لاقتيادهم إلى معسكرات التجنيد في صفوفها، في ريف دير الزور الشرقي خطفت مجموعة من قسد 3 مدنيين من بلدة الشحيل التي لا تتوقف عن إعلان رفضها للمارسات القمعية ومناهضتها لحكم قسد في المنطقة.

وفي السياق، يواصل عناصر قسد تضييقهم على المواطنين في الحسكة أيضاً، إذ منعوا اليوم وسائل النقل من الدخول إلى المدينة ما منع الطلاب من الوصول إلى مدارسهم.

وأشارت الهام صورخان مديرة تربية الحسكة، إلى أن غالبية الطلاب يأتون من مختلف نواحي المدينة إلى المدارس التي ما زالت تدرس المناهج الحكومية وهو وما تسعى قوات سوريا الديمقراطية لإبطاله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.