مقر قيادة داعش .. الحشد العراقي يدمر مركز صحراء الأنبار

تدمير مقر داعش في الأنبار
0

أكدت بعض المصادر الموثوقة في الداخل العراقي أن قوات الحشد الشعبي قامت بتدمير مقر قيادة تنظيم داعش الإرهابي في صحراء محافظة الأنبار .

حيث نقلت سبوتنيك عن قيادة الحشد تصريحاً أوضحت فيه  “كشفت قيادة عمليات قاطع الأنبار للحشد الشعبي، اليوم، عن تدمير مقر قيادة داعش الجديد في صحراء الأنبار وأحبطت مخططًا إرهابيا كبيرا”.

و  أوضح قائد العمليات قاسم مصلح أن “نتائج العملية الأمنية التي انطلقت وفق معلومات استخبارية دقيقة باتجاه عدد من الأهداف غرب محافظة الأنبار بالتنسيق مع العمليات المشتركة وطيران الجيش العراقي ” .

 و أشار إلى أن ” العملية حققت نتائج كبيرة منها تدمير مقر قيادة داعش الجديد في صحراء الأنبار الغربية في منطقة وادي الملصي ذات الجغرافية الصعبة، وتدمير (7) مضافات حديثة البناء ” .

إذ بين أن قوات الحشد تمكنت من القبض على عنصرين إرهابيين ، إضافة إلى بعض الأجهزة المحمولة من هواتف و حواسيب خاصة بالجماعة ، و بعض الأسلحة الخفيفة .

و يوم أمس الأربعاء ، صرحت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، عن مشاركة طيران التحالف الدولي بضربة جوية على أوكار عصابات داعش شمال العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيانها أن طيراتن التحالف الدولي استخدم أسلحة متطورة لمحاربة داعش في محافظة كركوك شمالي البلاد، بحسب RT.

وجاء في البيان الصحفي للخلية أنه: “وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وجهت قيادة العمليات المشتركة طيران التحالف الدولي بدك أحد أوكار عصابات داعش بأسلحة متطورة ضمن قاطع عمليات كركوك”.

وأوضح البيان، أن “قوة من الفوج الرابع في لواء المشاة 34 بالفرقة التاسعة، خرجت الى منطقة الطامور، من أجل معرفة ومتابعة نتائج هذه الضربة”.

وأكدت الخلية في بيانها الصحفي موضحةً نتيجة الضربة التي قام بها طيران التحالف الدوليأن: “القوة عثرت على أشلاء أربعة عناصر إرهابية من عصابات داعش، وعجلة مدمرة، وجرار زراعي، ودراجة نارية مدمرة أيضا، كما عثرت على بندقيتين نوع كلاشنكوف”.

و على خلفية العمل الإرهابي الذي ضرب العاصمة العراقية، أعلنت وزارة الدفاع العراقية في 23 يناير الجاري، قضاء طيران التحالف الدولي على 7 إرهابيين منتمين لداعش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.