من السعودية.. سامر المصري يبدأ التحضير لمسلسل أبو جانتي 3

الممثل السوري سامر المصري بشخصية أبو جانتي من الجزء الثاني للعمل
0

بدأ الفنان السوري سامر المصري بالتحضير لتصوير الجزء الثالث من المسلسل السوري المعروف “أبو جانتي ملك التاكسي” من داخل المملكة العربية السعودية.

ويعمل المصري، من الآن كي يكون العمل جاهزاً في موسم شهر رمضان القادم 2021، بحسب موقع زهرة الخليج.

وتشجع الممثل السوري سامر المصري صاحب الدور المعروف بـ”العكيد أبو شهاب” لفكرة العمل، “بعد النجاح الكبير الذي حققاه الجزء الأول الذي صوره من سوريا 2010 والثاني الذي صوره في دبي من المسلسل 2012”.

كما والذي دفع المصري وشجعه، إلى فكرة تصوير جزء ثالث للمسلسل هو “الانفتاح الفني الحاصل في السعودية على تصوير الجزء الثالث من المسلسل هناك”.

قصة العمل

وتبدو فكرة مسلسل أبو جانتي الجزء الثالث، مشابهة للجزئين السابقين إلا أن الاختلاف بينهم هو البلد، ففكرة العمل تدور حول محيي الدين أبو جانتي سائق التاكسي البسيط، الذي يلتقي خلال عمله اليومي، شخصيات (ركاب) عاديين وعابرين الذي يقلهم من خلال سيارته التاكسي”.

وتجري أحداث بين أبو جانتي وركابه “ويعلق عليها ويؤثر أو يتأثر بها في سياق حراكه اليومي والمعيش، في قالب ينحو إلى الطرافة في غالب مساحته، لكنه يقارب التراجيدية أو البكاء أحياناً، ناقلاً صورة الواقع الحقيقي، بسخرية ناقدة”.

أبو جانتي في السعودية

ينطلق أبو جانتي في هذا الجزء، إلى العاصمة السعودية الرياض، ليحاكي الشارع السعودي وهموم المواطنين، من خلال المواقف التي يتعرض لها مع شخصيات وقصص جديدة، لاسيّما بعد أن قرر اصطحاب عائلته معه إلى الرياض.

حيث تتصاعد وتيرة الأحداث وتتشابك بين قصص ومواقف كوميدية يتعرض لها أبو جانتي، وبين المواقف والصعوبات التي تواجهه مع عائلته والمحيطين به.

يشار إلى أن المسلسل من إنتاج بطل العمل نفسه سامر المصري، والعمل من نوع الكوميديا السوداء، الذي يُظهر للمشاهد مشاكل المجتمع، فيتأرجح ما بين الضحك والبكاء في المشهد ذاته.

وتباينت أراء المتابعين حول إخراج شخصية العمل عن إطارها الذي كان مرتبطاً في شوارع العاصمة السورية دمشق، ويحاكي يومياتها، فقال البعض: إن “العمل فقد جوهره بعد أن صور خارج سوريا، فيما قال آخرون إن المسلسل يواكب الأحداث ويتحدث عمن خرجوا منها”.

وأكد سامر المصري في وقت سابق، على تواجد نجوم العمل الأساسيين معه في هذا الجزء، وعلى رأسهم الفنان المبدع الذي أدى شخصية أبو ليلى، النجم أيمن رضا، إضافة إلى سيدة الكوميديا، النجمة سامية الجزائري، فضلاً عن مشاركة نخبة من الفنانين العرب، لكنه لم يصرح عن اسم واحد منهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.